أخبار عاجلة
فيراري للبيع بأكثر من 45 مليون دولار -
هييرو : سعيد من أجل كوستا -

بريق هازارد ودي بروين يضيئ طريق بلجيكا في المونديال الروسي

بريق هازارد ودي بروين يضيئ طريق بلجيكا في المونديال الروسي
بريق هازارد ودي بروين يضيئ طريق بلجيكا في المونديال الروسي
لندن - (د ب أ)

قد ينجح لاعب واحد في إضاءة الطريق أمام فريقه في بطولة كأس العالم وتحويله من فريق جيد إلى فريق رائع.

ولكن المنتخب البلجيكي لكرة القدم يمتلك اثنين من نوعية هذا اللاعب وهما إيدن هازارد وكيفن ي بروين حيث يتمنى أي فريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا لو أن لديه أي من هذين اللاعبين أو كليهما.

ومع تمتع اللاعبين حاليا بأفضل مستوياتهما ، يحلم المنتخب البلجيكي بالمجد في المونديال الروسي.

وسطع اللاعبان في الدوري الإنجليزي خلال المواسم الماضية حيث قاد كل منهما فريقه إلى الفوز بلقب البطولة ففاز هازارد مع تشيلسي باللقب في 2015 و2017 وفاز دي بروين باللقب مع مانشستر سيتي في الموسم المنقضي.

ومع انطلاقاته السريعة ومراوغته الرائعة التي تتسم بسرعة حركة قدميه ، أصبح هازارد بمثابة الكابوس لدفاع الفرق المنافسة فيما يستطيع دي بروين تمزيق دفاع أي منافس من خلال تمريراته الحاسمة وتسديداته الساحقة من مسافات بعيدة.

والشيء الرائع للمنتخب البلجيكي ليس لأن دور كل من هازارد ودي بروين يختلف عن الآخر وإنما أيضا لأن كلا منهما يكمل الآخر.

وصرح هازارد ، إلى شبكة "سكاي" في وقت سابق من الموسم الحالي ، : "دي بروين لاعب رائع ومثير... إنه لاعب محنك داخل وخارج الملعب. يتمتع بثقة تامة لأنه يلعب في أفضل فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم... عندما يكون على أرض الملعب بجوار لاعبين متميزين ، يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم. وفي كل مرة يستحوذ على الكرة ، يمكنه أن يقدم شيئا ساحرا".

وأضاف : "لا يسجل دي بروين الكثير من الأهداف ولكنه يستطيع أن يفعل شيئا من مجرد تحركه أو تمريراته. إنه أمر بسيط ، إنه لاعب من نوع خاص".

ويرى هازارد ، الذي تفوق على دي بروين ليكون أفضل لاعب بلجيكي هذا العام ، أن المنتخب البلجيكي بأكمله سيكون خلال المونديال الروسي أفضل مما كان عليه في تجربته السابقة عندما خسر أمام المنتخب الأرجنتيني في دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال هازارد : "قبل أربع سنوات ، كان المونديال البرازيلي هو النسخة الأولى لمعظم هؤلاء اللاعبين في بطولات كأس العالم... والآن ، مررنا بهذه التجربة ونعلم ما يجب أن نفعله. أمامنا الآن هدف واحد وهو التأهل للنهائي في المونديال الروسي. وسنرى ما سيحدث".

وتألق دي بروين منذ انتقاله لمانشستر سيتي مقابل 54 مليون جنيه استرليني (الذي كان رقما قياسيا بالنسبة للنادي) حيث سمح له تشيلسي بالانتقال إلى مانشستر سيتي رغم الفترات الرائعة التي قدمها اللاعب مع كل من فولفسبورج وفيردر بريمن الألمانيين على سبيل الإعارة من تشيلسي.

ويدرك روبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي أن تألق هازارد ودي بروين أمر ضروري لنجاح الفريق في المونديال الروسي لكنه يتفهم أيضا أنهما لن يلعبان بمفردهما.

وقال مارتينيز : "أعتقد أنكم تفهمون أنه في الاستعداد لكأس العالم ، يظهر أن كأس العالم لا تعترف بالأجيال أو المهارة... بطولات كأس العالم تعترف بالفرق الفائزة والفرق المستعدة جيدا لبذل جهد كبير من أجل تحقيق الانتصارات. وهذا هو ما نفعله".

ودخل هازارد في المقارنة فعليا مع لاعبين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا نجمي برشلونة الإسباني ، ولكن الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي قال إنه يختلف عنهما كثيرا.

وقال كونتي : "هازارد أكثر من مجرد لعب وسط مهاجم. وبالنسبة لي ، يستطيع هازارد أن يلعب كمهاجم غير صريح أو كمهاجم ثان".

الخبر (بريق هازارد ودي بروين يضيئ طريق بلجيكا في المونديال الروسي) منقول من موقع (جريدة الشبيبة )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشاهدة مباراة السعودية واوكرانيا 14-6-2018 بث مباشر
التالى ما هى أبرز الانتقالات المرتقبة فى ميركاتو أوروبا الصيفى؟.. البداية اليوم