أخبار عاجلة

خبير نفسي يحلل أسباب استقالة زيدان

خبير نفسي يحلل أسباب استقالة زيدان
خبير نفسي يحلل أسباب استقالة زيدان
تواصل وسائل الإعلام المختلفة التفتيش عن أسباب الاستقالة المفاجئة لزين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد بعد أيام قليلة من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

لذا أجرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية حوارا مع سيدريك فلوريه، عالم النفس الرياضي، ومؤلف كتاب (كيف تصبح بطلًا)، قائلا إن استقالة زيدان قد يقف وراءها أسباب شخصية أو متعلقة بإدارة النادي، وكذلك كواليس غرفة خلع الملابس للفريق الملكي.

وأضاف فلوريه: "عندما يصل مدرب أو لاعب إلى القمة، فإن التجديد له هو الخطوة الطبيعية ولكن يبدو أن حوافز زيدان باتت مثل البطارية الفارغة".

واستطرد: "زيدان يدرك جيدا أن تكرار النجاحات المذهلة التي حققها سيكون أمرا بالغ الصعوبة، لم يعد مؤهلا لاستنفار طاقاته من أجل التتويج بلقب رابع على التوالي، يبدو أنه سأل نفسه ماذا سيحدث إذا فاز بلقب دوري الأبطال الموسم المقبل؟، لا جديد، فما حققه إنجاز استثنائي".

وواصل العالم الفرنسي: "لا ننسى أيضا أن زيدان في النهاية إنسان يتأثر بضغوط العمل في ناد كبير يريد الفوز بكل البطولات، وأعتقد أن تصريحه بأنه ليس لديه جديد ليقدمه يعبر عن قوة شخصيته وذكائه وكذلك الثقة بالنفس والتواضع المثالي".

وتابع: "استقالة زيدان قرار نزيه للغاية، إنه يذكرني باعتزال أسطورة السلة الأمريكي مايكل جوردان بعد التتويج بلقب NBA ثلاث مرات متتالية، ثم نجح في شحن طاقاته عندما ابتعد عن الضغوط لمدة عام".

ورفض سيدريك فلوريه فكرة ربط رحيل زيدان ملكا متوجا في ريال مدريد لمحو الذكريات السيئة التي ارتبطت بإنهاء مسيرته بعد نهائي كأس العالم 2006 بين فرنسا وإيطاليا، متما: "الفشل كلمة كبيرة، ولكن يمكن القول أنه رحل هذه المرة بكامل إرادته وليس بالحصول على بطاقة حمراء أو تعرضه للإقالة".

الخبر (خبير نفسي يحلل أسباب استقالة زيدان) منقول من موقع (صدى البلد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر مباراة فرنسا وبيرو | يلا شوت | كورة لايف | كورة ستار | بث الاسطورة الان
التالى بث مباشر مباراة فرنسا وبيرو .. مشاهدة مباراة بيرو وفرنسا | لايف | كورة اون لاين | بث حي الآن