الزمالك ينجو من فخ سمنود ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق الزمالك فوز بشق الأنفس على مركز شباب منية سمنود، بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهم بدور الـ32 من كأس مصر، والذي أقيم على ستاد بتروسبورت.

وأحرز إبراهيم حسن هدف الزمالك واللقاء الوحيد في الدقيقة 83.

وبذلك يتأهل الزمالك إلى دور الـ16، ليواجه الإنتاج الحربي الذي تأهل بعد الفوز على اتحاد الشرطة 2-0 يوم الأثنين الماضي.

انطلق اللقاء بسيطرة نسبية للاعبي الزمالك، ببناء الهجمة من ثلث ملعبه، بينما أعتمد فريق منية سمنود على الهجمات المرتدة وسط تحفظ دفاعي ومحاولة الاستفادة من الكرات الطولية.

وفي الدقيقة 11، حول محمود علاء ركلة ركنية إلى المرمى برأسية مقتنة، نجح أحمد حسن حارس سمنود في التصدي لها، وتابعها لاعبو الزمالك، لكن حال دفاع المنافس بينهم وبين تسجيل الهدف الأول.

ومع دخول المباراة إلى الدقيقة 20، حاول لاعبو الزمالك فك الثغرات الدفاعية لمنية سمنود بالكرات العرضية، جاءت الأولى عن طريق عبدالله جمعة من الجهة اليسرى أبعدها الدفاع بنجاح، وأرسل عمر السعيد بينية اتجاه كهربا لكن تدخل حارس المرمى وأمسكها من على حدود المنطقة.

ومن ركلة ركنية لمنية سمنود نفذها ياسر جمال، حولها محمد سيلا برأسية قوية ليبعدها عبدالله جمعة من على خط مرمى الزمالك منقذًا مرمى فريقه من الهدف الأول في الدقيقة 38، وواصل هجوم الأبيض محاولات التقدم كانت أخرها من محمود كهربا الذي سدد كرة قوية من على حدود المنطقة مرت أعلى مرمى سمنود.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص السهلة من جانب لاعبي الزمالك مع انطلاق الشوط الثاني، وانحصر اللعب بالكامل في منتصف ملعب فريق منية سمنود ومحاولات مستمرة من لاعبي الأبيض لإحراز الهدف الأول.

وضمن محاولات الأبيض لفك التكتل الدفاعي لمنية سمنود، سدد محمود علاء مدافع الزمالك كرة قوية خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن للفريق الخصم.

وألغى حكم اللقاء هدف للزمالك في الدقيقة 65، فمن خلال ركنية من الجهة اليسرى وصلت إلى محمود علاء على القائم الثاني، حولها بتسديدة على الطاير مرت اعلى من الحارس وسكنت الشباك لكن الحكم أشار بوجود خطأ لصالح مدافع فريق منية سمنود.

نجح إبراهيم حسن في إحراز هدف تقدم الزمالك في الدقيقة 83، بعدما حول عرضية يوسف أوباما إلى المرمى برأسية متقنة فشل حارس سمنود في التعامل معها، واستمرت أحداث المباراة بسيطرة سلبية للاعبي الأبيض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق