أخبار الرياضة / Sport360 عربية

لا أحد راوغ فان دايك منذ فترة طويلة .. مهمة ميسي صعبة!

هناك ترقب غير عادي من محبي كرة القدم لمواجهات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وخاصة لقاء برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي الذي بنسبة كبيرة للغاية سيحصل من بينهما المتأهل على اللقب.

وكان يتمنى الكثير من عشاق الساحرة المستديرة، إقامة هذه المباراة القوية بين ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني في نهائي البطولة الأهم بالقارة العجوز، حيث يصنفان من أقوى الفرق في أوروبا بالوقت الحالي نظراً لقوتهما وقدرتهما على حصد اللقب.

ليفربول وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة من العملاق الإسباني ريال مدريد، يميز عن باقي الفرق في العالم بالتوازن في جميع المراكز، حيث يملك حارس مرمى على أعلى مستوى، وخط دفاعي رائع بقيادة الهولندي فيرجيل فان دايك، ونفس الحال في خط الوسط والهجوم المليئين بالنجوم البارزة.

وفي الناحية الثانية المنافس برشلونة يملك أيضاً أبرز اللاعبين في العالم وعلى رأسهم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يعيش الفريق الكتالوني أفضل فتراته بعد حصد لقب الدوري الإسباني بشكل رسمي، والوصول إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، ولم يتبقى سوى خطوة من الوصول إلى نهائي الأبطال.

3 أسباب تجعل برشلونة مرشحاً للإطاحة بـ ليفربول:

1- برشلونة لا يشغل باله سوى بالأبطال

حسم نادي برشلونة لقب الدوري الإسباني بشكل رسمي قبل نهاية البطولة بـ3 جولات بعدما فاز ضد ليفانتي وأصبح الأن لا يشغل باله على الإطلاق سوى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل نادي ليفربول لا يزال ينافس على بطولة الدوري الإنجليزي، منتظراً وقوع منافسه والمتصدر بفارق نقطة مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في المباراتين المقبلتين للظفر باللقب، وهو ما يجعل برشلونة أكثر استعداداً لهذا المواجهة المرتقبة.

2- خبرة برشلونة في دوري الأبطال

يمتلك نادي برشلونة الإسباني خبرة كبيرة للغاية في البطولة الأوروبية عكس نادي ليفربول الإنجليزي الذي لم يصل إلى النهائي سوى مرة واحدة في أخر 14 عام، حيث كان في النسخة الماضية ضد ريال مدريد الذي فاز بنتيجة 3-1.

في المقابل برشلونة حقق اللقب 4 مرات في أخر 13 عام مع سيطرة كبيرة على القارة العجوز، فهناك لاعبين في الفريق الكتالوني حصلوا على البطولة أكثر من أندية كبيرة، مثل ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه.

3- الساحر ليونيل ميسي

عندما تملك الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي فلا يجب أن تخشى أي فريق في العالم، فعندما يواجه نادي برشلونة الإسباني أي خصم في العالم الكفة ترجحه بسبب امتلاكه لاعب بهذه القيمة والقدرات.

ميسي دائماً يرجح كفة برشلونة أمام أي خصم في العالم، فمن المتوقع أن يكون المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، قد وضع خطة لمراقبة الأرجنتيني وليس للفريق الكتالوني، فعندما تحجم الليو فلن يكون هناك أي مشاكل في الانتصار ضد البلاوجرانا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا