الارشيف / أخبار الرياضة / باب كوم

صحيفة إيطالية: «النملة الذرية» دخلت التاريخ مع #الهلال

روما: أكدت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، أن سيباستيان جوفينكو، مهاجم الهلال السعودي، دخل تاريخ كرة القدم الإيطالية بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى فريق استقلال طهران الإيراني.

وسجل جوفينكو البالغ من العمر 32 عامًا، أول هدف له في دوري أبطال آسيا، بعدما قاد فريقه الهلال للفوز على الاستقلال بهدف نظيف، أول أمس الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وقالت الصحيفة الإيطالية في تقرير نشرته عن المهاجم الإيطالي وترجمته «العربية»، أنه إذا استمر البرتغالي كريستيانو رونالدو في استعمار قارة أوروبا، بعد فوزه ببطولات في ثلاث دول مختلفة هي إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، فإن جوفينكو يحاول قهر كامل القارات.

وأضافت الصحيفة الإيطالية الشهيرة، إن جوفينكو الذي كان لاعبًا ضمن صفوف يوفنتوس في السابق، ويلعب حاليًا مع الهلال في السعودية، ووصل إلى مستوى قياسي يمكنه التباهي به في كرة القدم الإيطالية، وذلك بعد ما سجل رقمًا قياسيًا لم يصل إليه أحد في كرة القدم الإيطالية؛ حيث أحرز اللاعب الملقب بـ«فورميكا أتوميكا» وتعني «النملة الذرية»، في مسابقات دولية كبرى في ثلاث قارات مختلفة.

وأشار التقرير الإيطالي إلى أن جوفينكو أحرز هدفين مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، بجانب أربعة أهداف مع فريق تورنتو في دوري أبطال «كونكاكاف».

وأكدت الصحيفة أن هناك عددًا قليلًا للغاية من اللاعبين الذين تمكنوا من التسجيل في مسابقات دولية كبرى في ثلاث قارات، يتقدمهم ريكاردو أوليفيرا، الذي أحرز في دوري أبطال أوروبا مع ريال بيتيس الإسباني، وفي آسيا أحرز مع الجزيرة الإماراتي، وسجل في كأس ليبرتادوريس في أميركا الجنوبية وهو يرتدي قميص ساو باولو.

وكان جوفينكو قد انضم إلى الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولعب في الدوري ثماني مباريات، وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا خلال 445 دقيقة لعبها مع «الزعيم».

وتسبب الهدف الذي أحرزه اللاعب الإيطالي في منح الهلال فوزًا مهمًا، حافظ به على صدارة المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط حصدها من أربع مباريات، يليه الدحيل القطري برصيد سبع نقاط، ثم استقلال طهران برصيد أربع نقاط، وأخيرًا يأتي العين الإماراتي وله نقطتان فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا