الارشيف / أخبار الرياضة / باب كوم

#الهلال والتعاون يتصارعان على بطاقة التأهل لنهائي #كأس_الملك.. الجمعة

الرياض: يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون السعودي، للتأهل إلى خوض المباراة النهائية ببطولة كأس خادم الحرمين للشريفين للمرة الثانية في تاريخه، عندما يحل ضيفًا على الهلال غدًا الجمعة في الدور قبل النهائي من البطولة.

غير أن المواجهة بين التعاون والهلال ستتجدد مرة أخرى يوم الاثنين المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

لذلك لن تكون مهمة التعاون سهلة على الإطلاق، لا سيما وأنه سيواجه الهلال الذي يسعى لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بحصوله على لقبي الدوري والكأس ودوري أبطال آسيا، خاصة أنه ما زال ينافس على البطولات الثلاث ولن يفرط في التتويج بأي من هذه الألقاب بسهولة.

ويحتل الهلال المركز الثاني بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 63 بفارق نقطة خلف النصر المتصدر، كما أنه يتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا برصيد تسع نقاط واقترب بقوة من التأهل لدور الـ16.

وتوج الهلال بلقب هذه البطولة ثماني مرات سابقة وهو ثالث أكثر الأندية تتويجًا باللقب بعد الأهلي وله 13 لقبًا.

في المقابل، فشل التعاون في التتويج باللقب من قبل، رغم وصوله مرة واحدة فقط إلى المباراة النهائية، حين وصل للنهائي عام 1990 لكنه خسر أمام النصر بهدفين نظيفين.

وكان التعاون صعد إلى الدور قبل النهائي ثلاث مرات سابقة، حيث صعد للمرة الأولى في عام 1990 عندما فاز على الوحدة بهدف نظيف، ثم صعد مرة أخرى في 2015 فخسر أمام النصر 1 / 2، فيما كان آخر وصول له للدور قبل النهائي في 2017 عندما خسر أمام الهلال 3 / 4 في مباراة ماراثونية.

وتأهل التعاون للدور قبل النهائي هذا الموسم، بعد فوزه على العدالة 1 / صفر في دور الـ64، ثم فاز على النهضة 6 / صفر في دور الـ32، ثم الفوز على الشباب 3 / صفر في دور الـ16 ثم الوحدة 3 / صفر.

في المقابل، تأهل الهلال لهذا الدور بفوزه على الدرع 9 / صفر في دور الـ64، ثم الفوز على هجر 3 / صفر في دور الـ32، وفي دور الـ16 تغلب على الفيصلي 3 / 2 ثم الفوز على الاتفاق 3 / 2 في دور الثمانية.

ويدخل الهلال المباراة في ظل غياب المهاجم بافيتيمبي جوميز وأندري كارليو للإصابة، بالإضافة إلى سلمان الفرج والإماراتي عمر عبدالرحمن، لذلك، حرص الكرواتي زوران ماميتش مدرب الفريق على تجهيز البدلاء من أجل الاعتماد عليهم في هذه المباراة.

أما التعاون فسيدخل المباراة بصفوف مكتملة، لذلك قام المدرب البرتغالي بيدور الاجتماع ، وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد من أجل الفوز بالمباراة والتأهل للمرة الثانية في تاريخهم للمباراة النهائية.

ويلتقي الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين اتحاد جدة والنصر المقرر إقامتها بعد غد السبت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا