أخبار الرياضة / الفجر

"استاد السويس" يقترب من استضافة مباريات الزمالك والأهلي الإفريقية

اقترب ستاد الجيش بالسويس لاستضافة مباريات الأهلي والزمالك الإفريقية خلال الفترة المقبلة، حال تمسك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعدم خوض أي من مباريات الفريقين على ملعب برج العرب.

وأكد مصدر باتحاد الكرة المصري، أن الجهات الأمنية أبدت موافقتها على استضافة السويس لمباريات القطبين في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بحضور جماهيري.

وكان الزمالك أعلن في وقت سابق عن نقل مباراة الإياب أمام حسنية أغادير المغربي إلى ستاد بتروسبورت بالقاهرة، بدلاً من برج العرب الذي يرفض مسئولو الزمالك خوض أي مباريات قارية عليه مستقبلاً.

ومن المقرر أن يتقابل الزمالك مع حسنية أغادير في مصر يوم ١٤ إبريل، على أن تقام مباراة الذهاب في المغرب يوم ٧ إبريل في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

عامر حسين يصدر أزمة جديدة للأهلي والزمالك

 

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أن الأهلي والزمالك هما المسئولان عن تحديد الملاعب التي تحتضن مبارياتهما في إفريقيا.

 

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية :"في حالة رفض الأهلي إقامة المباريات على الملاعب التي نحددها فعليهم أن يبحثوا عن البديل فنحن نساعد الأندية المصرية في البطولات الإفريقية".

 

وأضاف عامر: "سيتم إغلاق ملعب برج العرب لاستضافة مباريات أمم إفريقيا، وفي حالة رفض إقامة المباريات عليه فعلى كلا الناديين أن يبحثوا عن ملعب آخر".

 

الاتحاد الإفريقي يحرج الجبلاية بسبب برج العرب

 

جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" طلبه لاتحاد الكرة المصري بإبعاد استاد برج العرب عن استضافة مباريات الأهلي والزمالك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.

 

وتابع الاتحاد الإفريقي مباراة القمة بين الأهلي والزمالك على استاد برج العرب وشاهد مسئولوه سوء أرضية الملعب مما جعلهم يرفضون إقامة مباريات دور الثمانية الإفريقية عليه.

 

تغيير موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

 

عدل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباراة الأهلي وصن داونز في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

 

وأخطر الاتحاد الإفريقي النادي الأهلي بإقامة مباراة صن داونز فى الثالثة عصر السبت المقبل بتوقيت القاهرة بدلاً السادسة مساءً ليتم تقديمها لمدة 3 ساعات بينما تقام مباراة العودة في الساعة السادسة مساء السبت بعد المقبل. 

 

ومن المقرر أن يُسافر الأهلي إلى جنوب أفريقيا الأربعاء المقبل على متن طائرة خاصة، ويترأس البعثة خالد الدرندلي أمين صندوق النادى.

 

 

الاتحاد يعلن شرطه لنقل مباراة الأهلي من برج العرب

 

أعلن محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري شرطه لنقل مباراة فريقه أمام الأهلي من ملعب برج العرب بالإسكندرية إلى استاد حرس الحدود بالمكس.

 

وأوضح مصيلحي في تصريحات إذاعية أنه لا يمانع نقل مباراة الاتحاد أمام الأهلي خارج برج العرب بشرط إقامتها بحضور جماهيري يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأشار مصيلحي إلى أن مباراة الاتحاد السكندري يجب أن تكون بجماهير في ظل القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها الفريق.

 

الأهلي يستعيد كريم نيدفيد أمام الاتحاد السكندري

 

يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي خدمات كريم وليد نيدفيد لاعب وسط الفريق، خلال مباراة الاتحاد السكندري، المقبلة بالدوري.

 

كريم نيدفيد، غاب عن مواجهة الزمالك بالقمة 117، بسبب الإيقاف عقب حصوله على الإنذار الثالث خلال مواجهة بتروجت، بالجولة الماضية.

 

وحقق المارد الأحمر تعادلًا سلبيًا أمام الزمالك، بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة السابعة عشر من الدوري العام.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري، مساء الثلاثاء المقبل بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

 

الفائزون من "بركة" برج العرب

 

خرج بعض لاعبي الأهلي والزمالك بمكاسب محدودة من مباراة القمة التي انتهت بالتعادل السلبي بعد أن أقيمت في بركة مياه بملعب برج العرب بالإسكندرية.

 

ونال بعض لاعبي الأهلي والزمالك استحسان الجماهير التي أشادت بهم وبمستواهم في مباراة القمة.

 

الزمالك

 

أول الفائزين في مباراة القمة هو عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك الذي أعاد اكتشاف نفسه في هذا المكان وقدم مباراة مميزة.

 

وأجمعت جماهير الزمالك على تألق عبد الله جمعة في مباراة القمة متفوقًا على محمد عبد الغني مدافع الفريق الذي تلاه في القائمة ثم حازم إمام وطارق حامد وفرجاني ساسي.

 

الأهلي

 

في الأهلي لا يمكن الخلاف على محمد هاني الظهير الأيمن للفريق ومعه رمضان صبحي وحسام عاشور وأيمن أشرف وعلي معلول رغم أن حازم إمام حد من خطورته.

 

الأهلي يكشف عن أخطر لاعبي الزمالك في القمة

 

كشف محمد يوسف المدرب العام للأهلي عن مفاجأة مباراة القمة التي انتهت بالتعادل السلبي مع الزمالك أمس على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وأكد محمد يوسف لبرنامج "ساعة مع شوبير" أن حسام عاشور قائد الأهلي كان مفاجأة القمة 117 بالدوري أمام الزمالك بعد عودته للمشاركة عقب تعافيه من الإصابة.

 

وقال محمد يوسف: "اعتمدنا على حسام عاشور لأنه يمتلك خبرات كبيرة أمام الزمالك وظهر بكشل خاص ولم يكن متوترًا وساهم في نجاح وسط ملعب الأهلي".

 

وأشار إلى أن خالد بوطيب وفرجاني ساسي كان مفاجأة الزمالك لأن الأول تميز في الكرات العالية بينما الثاني يتميز بتمريراته الطولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا