الارشيف / أخبار الرياضة / Sport360 عربية

مانشستر يونايتد يصدم تطلعات فيليب كوتينيو

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية يوم الأربعاء إلى ملعب كامب نو ، وذلك عندما يحل أولمبيك ليون الفرنسي ضيفاً على برشلونة الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويبحث النادي الفرنسي عن تحقيق الفوز أو التعادل الإيجابي على أقل تقدير من أجل بلوغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، لكن نادي برشلونة سيكون مطالباً فقط بالفوز بأي نتيجة للحصول على ورقة التأهل.

* نسبة التي تأهلت بعد تعادلها سلبياً خارج ميدانها في لقاء الذهاب.

حتى الآن ، تمكنت نسبة (68) بالمئة من الفرق التي تعادلت سلبياً دون أهداف خارج ميدانها في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا من العبور إلى الدور ربع النهائي ، وذلك في (21) مناسبة من أصل (31) حالة سابقة.

وتؤكد النتائج أن برشلونة تمكن من الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها على ملعب كامب نو ضد أولمبيك ليون في دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل الفريق الكتلوني عشرة أهداف وقد تلقى هدفين اثنين في المجموع.

وفي حال تأهل برشلونة إلى ربع نهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب أولمبيك ليون الفرنسي ، فإنه سيبلغ هذا الدور من كبرى البطولات الأوروبية للموسم الثاني عشر على التوالي ، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن المرة الأخيرة التي لم ينجح فيها برشلونة في الوصول للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا جاءت في موسم 2006-2007 ضد ليفربول ، في حين أن ليون لم يصل إلى ربع النهائي منذ 2009-2010.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا