أخبار الرياضة / بطولات

أخبار الرياضة : فيديو | 5 أرقام تحدث لأول مرة بعد فوز الزمالك على بترو أتليتيكو في الكونفدرالية

حقق الزمالك فوزًا صعبًا ومهمًا على نظيره بترو أتليتكو الأنجولي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، التى أقيمت على ستاد 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية "لواندا".

الزمالك رفع رصيده إلى 5 نقاط، ليحتل المركز الثاني، خلف جورماهيا الكيني المتصدر برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد نصر حسين داي الجزائري في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وخلفه بترو أتليتكو الأنجولي في المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط.

ينتظر الزمالك مباراة نصر حسين داي وجورماهيا، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة، بالجزائر.

يرصد "بطولات" 5 أرقام تحدث لأول مرة مع الزمالك بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي..

- أول فوز في دور المجموعات بالكونفدرالية

يعتبر فوز الزمالك اليوم هو الأول له في دور المجموعات بالكونفدرالية، بعد هزيمته في الجولة الأولى من فريق جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما تعادل في الجولة الثانية مع نصر حسين داي الجزائري على برج العرب بهدف لكل فريق، ثم تعادل على برج العرب ايضًا بهدف لمثله مع بترو أتليتكو الأنجولي، في الجولة الثالثة، قبل أن يفوز عليه اليوم بهدف وحيد في أنجولا.

- أول هدف للمغربي حميد أحداد مع الزمالك

لأول مرة يسجل المغربى حميد أحداد، مهاجم الزمالك، بقميص الأبيض، منذ انضمامه لصفوف الفريق مطلع الموسم الجاري.

شارك حميد أحداد في 12 مباراة مع الزمالك بواقع 6 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، و5 مباريات في كأس الكونفدرالية الأفريقية ومباراة في كأس زايد للأندية العربية.

- أول فوز خارج الديار

يعتبر فوز الزمالك ايضًا هو الأول الذي يحققه في الكونفدرالية خارج أرضه، بعدما هُزم في إياب دور الـ 32 من فريق القطن التشادي بهدفين دون رد، وتعادل مع اتحاد طنجة سلبيا في المغرب، ضمن ذهاب دور الـ 32 مكرر من الكونفدرالية، فيما هُزم أمام جورماهيا في كينيا في الجولة الأولى من دور المجموعات.

- أول "كلين شيت" في دور المجموعات

استطاع الزمالك الحفاظ على نظافة شباكه لأول مرة منذ بداية دور المجموعات، بعدما استقبل 4 أهداف في الجولة الأولى، ثم هدف في الجولة الثانية من نصر حسين داي، ومثله أمام بترو أتليتكو في مباراتي الجولة الثانية والثالثة من دور المجموعات.

- جروس أول مدرب يفوز مع الزمالك في أنجولا

يعتبر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، أول مدير فني يحقق للأبيض الفوز على الفرق الأنجولية في ملعبها، بعدما سبق وأن هُزم الفارس الأبيض في مباراة وتعادل في مباراتين قبل الفوز اليوم على بترو أتليتكو بهدف حميد أحداد.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا