أخبار الرياضة / جريدة الثورة - اليمن

إسدال الستار على منافسات بطولة شهداء الداخلية لالتقاط الأوتاد

  • 1/2
  • 2/2

 

صنعاء/محمد القيداني
أسدل الستار يوم أمس بميدان كلية الشرطة بالعاصمة صنعاء على منافسات بطولة شهداء الداخلية للفروسية لالتقاط الأوتاد لفئتي الفردي والفرقي التي نظمها جناح الفروسية بالكلية برعاية مدير كلية الشرطة هاجس الجماعي وأقيمت خلال الفترة 23 – 28 فبراير المنصرم بمشاركة 43 فارسا.
وشهد اليوم الختامي للبطولة إقامة منافسات الفرقي رمح وسيف من شوطين حيث توج فريق الفارس جلال اليوسفي بالمركز الأول والذي يضم بجانبه كلا من إبراهيم سريع وطه البزاز وغمدان واصل وجاء فريق ماهر الفائق ثانيا والذي يضم كلا من توفيق الطويل وعلي الطويل وعلي عزي وحل فريق الفارس بكيل اليمني ثالثا ويضم أدهم بصباص وضياء بخه وهاني جمعان.
وعقب اختتام المنافسات قام وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد البشرية عبدالباري الطالبي ومدير كلية الشرطة هاجس الجماعي بتكريم الفرسان الفائزين في منافستي الفرقي والفردي، حيث تم تكريم الفائز بلقب فردي الرمح الفارس الدولي جلال اليوسفي وصاحب المركز الثاني بكيل اليمني وصاحب المركز الثالث أسامة الحمزي “أصغر فرسان البطولة” كما تم تكريم صاحبي المركزين الرابع والخامس طه البزاز وضياء بخه على التوالي.
أما في منافسات فردي السيف فقد تم تكريم المتوج بلقب المنافسة علي عزي والذي توج بالبطولة بعد جولة تمايز مع صاحبي المركزين الثاني والثالث الفارسين هاني جمعان وجلال اليوسفي على التوالي فيما ذهب المركز الرابع لإبراهيم سميع وجاء طه البزاز خامساً.
وتم تكريم أبطال فئة المبتدئين للناشئين والسياس حيث توج باللقب ماهر الفائق وجاء ثانيا إبراهيم سميع وحل ثالثاً علي عزي وذهب المركزان الرابع والخامس للفارسين أسامة الحمزي وضياء بخه على التوالي، كما تم تكريم أبطال فئة البراعم حيث كرم أصاحب المراكز الأول محمد بركان والثاني حمير العزي والثالث مدين توفيق.
وفي هذا الصدد أكد مدير كلية الشرطة هاجس الجماعي أن البطولة تأتي تخليدا لدور شهداء الواجب من منتسبي وزارة الداخلية في الدفاع عن الوطن وتقديرا لعظمة دورهم وهم يضحون بأرواحهم رخيصة، مشيداً بمستوى المنافسة بين فرسان كلية الشرطة في هذه الرياضة الأصيلة التي تبرز عمق الموروث اليمني الأصيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا