الارشيف / أخبار الرياضة / الفجر

محمد صلاح يقترب من كسر الرقم القياسي لأسطورة إنجلترا

صار النجم الدولي المصري، محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، على وشك تحطيم الرقم القياسى الخاص بالأسطورة الإنجليزية آلان شيرار، الذي حققه مع فريق بلاكبيرن روفرز الإنجليزي خلال فترة التسعينيات ببطولة الدورى الإنجليزى.

وتمكن الدولي المصري صلاح من تسجيل هدف لصالح ليفربول في مرمى بورنموث، خلال تلك المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة للريدز، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدورى الإنجليزى.

الجدير بالذكر أن صلاح رفع رصيده من الأهداف إلى 49 هدفاً سجلها خلال 62 مباراة خاضها مع ليفربول بالدورى الإنجليزى، ويحتاج "مو" لتسجيل هدف وحيد من أجل الوصول إلى الهدف الـ50.

ويصل الرقم القياسى للاعب إلى 50 هدفًا فى أقل عدد من المباريات لنادٍ واحدٍ هو 66 مباراة، وهو الرقم الذى يحمله آلان شيرار مع بلاكبيرن روفرز.

يوفنتوس يوجه صدمة لرونالدو بسبب محمد صلاح

أكدت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية أن نادي يوفنتوس الإيطالي حضراً عرضاً بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني (ما يقارب الـ200 مليون يورو)، من أجل التعاقد مع نجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح الصيف المقبل.

ووفقاً للصحيفة، أبدى نادي "السيدة العجوز" رغبة كبيرة في ضم اللاعب المصري، لتعويض الرحيل المتوقع للأرجنتيني باولو ديبالا، الذي يمر بمرحلة صعبة مع الفريق، في ظل تراجع مستواه التهديفي بشكل كبير هذا الموسم.

وفي حال تمت الصفقة، ستجعل من صلاح ثاني أغلى لاعب في التاريخ، بعد البرازيلي نيمار، الذي رحل عن برشلونة الإسباني إلى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل نحو 222 مليون يورو، والصفقة الأغلى في تاريخ يوفنتوس.

وأشارت الصحيفة أن العائق الأكبر أمام يوفنتوس هو قانون اللعب المالي النظيف الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على أندية "القارة العجوز"، مؤكدة أن النادي الإيطالي يضطر للتخلي عن بعض نجومه لإتمام الصفقة.

خافيير جوري: منتخب مصر يضم الكثير من اللاعبين العباقرة وليس صلاح فقط

أكد خافيير جوري محلل أداء منتخب مصر على أهمية محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بالنسبة لمنتخب الفراعنة.

 

وقال "جوري" في تصريحات لبرنامج "ملعب أون" عبر فضائية "أون سبورت": " محمد صلاح بالنسبة لنا شيئ مهم جدًا، ويمثل عبء كبير على الفرق المنافسة ويربك حساباتها".

 

وأضاف: " اللعب بصلاح أو بدونه يغير من طريقة لعبنا وأداءنا في الملعب، ولكن منتخب مصر يضم الكثير من اللاعبين العباقرة وليس صلاح فقط".

 

وعن طريقة "باصي لصلاح" قال: " في كرة القدم يعتمد البعض أحيانًا على تمرير الكرة للاعب الجيد، ولكننا في منتخب مصر نعتمد على اللعب الجماعي وليس محمد صلاح فقط خاصة أننا نضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا