الارشيف / أخبار الرياضة / بوابة الشروق

الزمالك يحتفظ بالصدارة بعد تعادل مثير مع بيراميدز

تعادل الزمالك أمام ضيفه بيراميدز بنتيجة 3-3، خلال اللقاء الذي جمعهم على ستاد بتروسبورت، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم فرجاني ساسي للزمالك في الدقيقة 8، ونجح إيريك تراوري في التعادل لبيراميدز في الدقيقة 15، وأحرز البرازيلي كينو هدف تقدم الضيوف في الدقيقة 37، وتعادل محمود علاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 42، وأحرز ساسي الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 64، وعادل عمر خربين النتيجة لبيراميدز في الدقيقة 85.

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 70، بعد حصول عبدالله جمعة ظهير ايسر الزمالك بعد حصوله على الإنذار الثاني بداعي عرقلة لاعب بيراميدز على حدود منقطة الجزاء.

وقام الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي بإشهار البطاقة الحمراء في وجه حسام حسن المدير الفني لبيراميدز، بعد مشادة بين الأخير والحكم الرابع في الدقيقة 75.

سيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللقاء منذ الدقيقة الأولى، بالاعتماد على التمريرات القصيرة ونقل الكرة سريعًا من الخلف للأمام، فيما تراجع فريق بيراميدز نسبيًا وسط هجوم الأبيض القوي.

جاء هدف تقدم الزمالك سريعًا في الدقيقة 8 عن طريقه لاعبه التونسي فرجاني ساسي، الذي سديد كرة أكثر من رائعة من على حدود منطقة جزاء بيراميدز، ذهبت في أقصى الزاوية اليمنى العلوية ليحاول مهدي سليمان التصدي لها بدون جدوى، لتسكن الشباك.

وتعادل بيراميدز في الدقيقة 15، عن طريق مهاجمه إيريك تراوري، الذي استغل عرضية أرضية من رجب بكار فشل عماد السيد حارس الزمالك في التعامل معها، حيث لم يتوانى في تسديدها من لمسة واحدة في المرمى الخالي.

الزمالك أقترب من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24، فبعد تمريرة طولية من وسط الملعب من فرجاني ساسي إلى حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها عمر السعيد باستلام رائع ثم مررها باتجاه حمدي النقاز المنطلق داخل المنطقة من جهة اليمين والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس مهدي سليمان بثبات.

ونجح كينو في إحراز الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 37، فمن عرضية متقنة من الجهة اليمنى إلى اللاعب البرازيلي ، الذي سددها من مرة واحدة قوية على يمين عماد السيد، لا تصد ولا ترد، لتسكن الشباك معلنة تفوق الفريق الضيف.

وألغى الحكم المساعد هدف تعادل الزمالك في الدقيقة 38، والذي أحرزه عمر السعيد من عرضية عبدالله جمعة الذي اخترق دفاعات بيراميدز من الجهة اليمنى.

تعادل الزمالك في الدقيقة 42 من رأسية محمود علاء، فمن ركلة ركنية من الجهة اليسرى لبيراميدز، نفذها حمدي النقاز إلى إبراهيم حسن الذي قام بدوره بتحويلها إلى عرضية، حولها فرجاني ساسي إلى علاء الذي سددها على المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول لاعبو بيراميدز إحراز هدف سريع، وجاءت أولى المحاولات الهجومية عن طريق عرضية من الجبهة اليسرى بأقدام عبد الله السعيد إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس عماد السيد في الوقت المناسب بقبضة اليد قبل رأسية المهاجم عمر خربين.

وحرم القائم الزمالك فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62، فمن انطلاقة من الجانب الأيمن للزمالك لعبدالله جمعة والذي مرر الكرة لكهربا الذي بدوره مررها له، ليقوم ظهير الأبيض بإرسال كرة عرضية ارتطمت بالعارضة قبل أن يخرجها دفاع بيراميدز إلى ركلة ركنية.

وأحرز فرجاني ساسي الهدف الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 65، فمن الركلة ركنية أرسلها محمود كهربا إلى القائم البعيد، حولها اللاعب التونسي برأسية متقنة لتسكن الشباك.

وقام الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي بإشهار البطاقة الحمراء في وجه عبدالله جمعة لاعب الزمالك في الدقيقة 70 بعد عرقلة لاعب بيراميدز على حدود منطقة جزاء الأبيض.

وعلى جانب أخر تلقى حسام حسن المدير الفني لبيراميدز بطاقة حمراء، بعد توجيهه كلمات مسيئة إلى الحكم الرابع في الدقيقة 75.

وشهدت الدقائق المتبقية تراجع نسبي من لاعبي الزمالك إلى وسط الملعب الدفاعي في محاولة لغلق المساحات أمام لاعبي بيراميدز.

وتعادل بيراميدز في الدقيقة 85 عن طريق مهاجمه السوري عمر خربين، فمن عرضية البرازيلي كينو من الجانب الأيمن والتي فشل عماد السيد في الإمساك بها لتصل إلى خربين الذي لم يتوانى في تسديدها بالمرمى الخالي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى