الارشيف / أخبار الرياضة / الفجر

ميليتاو يكشف السبب الحقيقي وراء تعثر انتقاله لريال مدريد

كشف النجم البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع فريق بوروتو البرتغالي أن ناديه الحالي يريد من نادي ريال مدريد الاسباني أن يدفع لناديه السابق ساو باولو البرازيلي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "آس" الاسبانية، فقد أغلق عملياً الإتفاق بين ريال مدريد وبورتو لنقل إيدير ميليتاو للأبيض، بعد دفع 50 مليون يورو، وكلا الناديان يسرعان من ظروف العملية. 

وأفادت [UOL Esporte]، يناقش الطرفان بأن أي من الناديان يجب عليه أن يدفع حصة نادي ساو باولو، وهو النادي السابق لميليتاو قبل انتقاله لأوروبا.

يحق للفريق البرازيلي أن يحصل على 10% من عملية بيع اللاعب، لذلك يجب أن يحصل على حوالي 6.5 مليون يورو إذا تم تنفيذ العملية قبل نهاية شهر يونيو، أي في حين يكون سعر المدافع هو 50 مليون يورو، وهو مبلغ شرطه الجزائي

إذا لم يحدث ذلك، فإن سعر المدافع سيصل إلى 75 مليون يورو، مما سيزيد من المبلغ التي سوف يحصل عليه النادي البرازيلي. في هذا الجزء سوف يحتفظ نادي بورتو بحقه، في حين يريد ريال مدريد في حل هذه المسألة في أقرب وقت ممكن. حيث يهرع ممثلي ريال مدريد لإغلاق المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

ويتضمن عقد ميليتاو مع فريق بورتو بنداً يرفع شرطه الجزائي بنسبة 50% خارج نافذة الإنتقالات الأوروبية ومع ذلك، لا توجد إمكانية للتفاوض دون إتفاق مع بورتو، مع إيداع الشرط الجزائي في حسابات النادي البرتغالي.

لكن هذا البديل لا يرضي وكلاء اللاعب، الذين سيكونون مسؤولين عن الدفع إلى بورتو وسيتعين عليهم تحمل العبء المالي الذي يرافق العملية. لهذا السبب، في السيناريو الحالي للعملية، من المرجح ألا يتم تفعيل الشرط الجزائي.

ويوافق ريال مدريد على دفع المزيد من المال لتحمل المسؤولية في دفع حصة نادي ساو باولو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا