الارشيف / أخبار الرياضة / بوابة الشروق

الشوربجي يطيح بعبد الجواد ويتأهل لنهائي بطولة «مورجان» للإسكواش

تأهل محمد الشوربجي، لاعب المنتخب الوطني، والمصنف الأول عالميًا، إلى الدور النهائي ببطولة "جى بى مورجان" الدولية المفتوحة للإسكواش، التي تستضيفها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 16 حتى 24 من يناير الجاري، في نسختها الـ19..

وصعد الشوربجي، إلى المباراة النهائية، عقب تغلبه على زميله كريم عبد الجواد، لاعب النادي الأهلي والمصنف الخامس على العالم، في الدور نصف النهائي من البطولة بنتيجة ثلاث أشواط مقابل شوط، في مباراة استغرقت56 دقيقة ، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:7-11, 11-7, 11-8, 11-6 .

يذكر أن كريم عبد الجواد تغلب على الشوربجي قبل أسابيع قليلة في ربع نهائي بلاك بول المفتوحة للاسكواش، والتي توج لاعب الأهلي بها.

وتعد بطولة "جي بي مورجان" أول بطولة تصنف فئة البلاتينيوم في العام الجاري، ضمن سلسلة بطولات الجوائز الكبرى للاتحاد الدولي للإسكواش حيث تبلغ قيمة جوائزها المادية 180 ألف دولار للرجال والسيدات.

ويعد عمرو شبانة أكثر لاعب مصري تتويجًا بلقب البطولة حتى الآن برصيد 3 مرات، في الوقت الذي يقترب محمد الشوربجي، المصنف الأول عالمياً، من اللقب الثالث له بالبطولة ومعادلة رقم شبانة، بعد حصده اللقب عامي 2015 و 2016.

بينما على مستوى منافسات السيدات، نجحت رنيم الوليلي، هي الآخرى من حصد اللقب مرة واحدة في عام 2015، وذلك في كأول لاعبة مصرية تحقق اللقب.

كما استطاعت نور الشربيني، التتويج بلقب هذه البطولة مرتين من قبل في منافسات السيدات، عامي 2016 و 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا