الارشيف / أخبار الرياضة / الخليج

مورياسو: قدمنا إلى الإمارات من أجل الفوز باللقب

دبي: أيمن بشير


ستكون الأنظار موجهة في الساعة الخامسة من مساء اليوم إلى استاد آل مكتوم بنادي النصر الذي يشهد مباراة اليابان مع فيتنام.
ورغم زعامة اليابان لقارة آسيا عبر فوزها باللقب أربع مرات، فإن فيتنام التي تشارك للمرة الثانية بمنتخبها الموحد في البطولة بعد 2007 تتطلع إلى تحقيق«المعجزة» بالتأهل إلى نصف النهائي.
ويأمل منتخب (الساموراي ) في بلوغ هدفه نحو اللقب مع مجموعة من اللاعبين يمثلون حلقة رابط بين جيلين،وينتظر الجهاز الفني لمنتخب اليابان تألق الأسماء العديدة من المحترفين بالأندية الأوروبية المختلفة لحسم مغامرة«التنين الذهبي».
وتخوض فيتنام بجيلها الذهبي الشاب وبقيادة مدربهم «العم بارك» أهم مباراة في تاريخها، ولم يسبق لفيتنام أن لعبت في ثاني دور إقصائي بالبطولة، بعدما خرجت من ربع نهائي تلك النسخة (أول دور إقصائي آنذاك) بالخسارة أمام منتخب العراق.
لكن بعد 12 عاماً، بإمكان المنتخب المعروف باسم «التنين الذهبي» أن يحلم بأن يحقق ثاني فوز كبير في البطولة، بعد الأول الذي جاء على حساب الأردن بركلات الترجيح في دور الـ16، عندما يواجه اليابان على نفس الملعب الذي شهد الأحد الماضي إنجازه التاريخي، وذلك بفضل المدرب الخبير الكوري الجنوبي بارك سيو وأطفاله الموهوبين.
وأكد هاجيمي مورياسو المدير الفني للمنتخب الياباني جاهزيتهم لمواجهة فيتنام، مبيناً أن «الساموراي» لعب قبل أيام قليلة جداً
مباراة صعبة أمام السعودية، ولكنهم سيبذلون أقصى جهودهم اليوم، وقال: نحن قدمنا إلى هنا من أجل اللقب، قد يكون لدينا جيل جديد من اللاعبين ولكنهم يزدادون ثقة بعد كل مباراة لعبوها في البطولة.
من جانبه، قال غاو شيباساكي محور وسط المنتخب الياباني: «نحن مستعدون بشكل جيد للمواجهة بغض النظر عن المنتخب الذي نواجه، المباراة مهمة بالنسبة لدينا وسنقدم أفضل مجهود لنا على أرض الملعب، نحن نتحسن من مباراة إلى أخرى، وعلينا أن نكون أكثر تركيزاً لأن هدفنا هو الفوز باللقب وهذا فقط هو طموح اليابان.
وعما يعرفونه عن المنتخب الفيتنامي قال اللاعب الذي ينشط في صفوف نادي خيتافي الإسباني: لقد شاهدنا بعض الفيديوهات، فهم يلعبون مثل الأبطال خاصة في المباريات الأخيرة، بالإضافة إلى أنهم منتخب شاب، لذلك علينا أن نظهر قوتنا الحقيقية، لاعبو الوسط عندهم قصار القامة، ولكنهم خفيفو الحركة مثل لاعبي المنتخب السعودي وسنحاول أن نسيطر عليهم.
وختم غاو حديثه قائلاً: منتخبنا ليس لديه الخبرة بالكامل، وهو يربط بين جيلين من اللاعبين، ولا بد من أن نستشعر المسؤولية.
أما الكوري الجنوبي بارك هانغ سيو مدرب منتخب فيتنام فقد اعترف بصعوبة مواجهة المنتخب الياباني اليوم، مبيناً أن المباراة بالنسبة لفيتنام لحظة صعبة ولكنها فرصة يجب استغلالها.
وأوضح بارك «الكثير يتوقع فوز اليابان اليوم، لقد حللنا نقاط الضعف عند منافسنا وخرجنا بنظرة واحدة، وهي أنه لا مجال للخوف، وليس أمامنا سوى القتال على أرض الملعب».
وبالنسبة لمسيرته مع منتخب الفيتنام كمدرب هل واجه اليابان من قبل كشف بارك أنه التقى بمنتخب «السامواري» مرة واحدة في الماضي، حينما كان لاعباً مع منتخب كوريا الجنوبية في مباراة جرت في طوكيو،لافتاً إلى أنه فقط يفكر بعقلية أنه مدرب للفيتنام وسيجتهد في ظهور منتخبها بصور تواكب التطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، وقال: «لقد أكملت معهم سنة والإنجاز الذي يتحقق هو مجهود فريق بأكمله وليس فقط مدرب، سأبذل كل جهد لأرد الثقة للمنتخب الذي انقذني، حيث إنني كنت بلا عمل في كوريا الجنوبية قبل 2017».
وكشف بارك أن هدف فيتنام كان هو الوصول إلى الدور 16 من أجل أن يأخذ اللاعبون خبرة تفيدهم في المستقبل، وعلينا أن نتنبأ بأي نتيجة، ولكننا سنلعب من أجل الفرصة.
وبدوره أكد اللاعب كونغ فيونغ نغوين أنهم سيخوضون مباراة قوية جداً، وعليهم أن يلعبوا بأفضل طريقه، معتبراً أن ما ينقص المنتخب الفيتنامي فقط هو نقص الخبرة، وقال إنه سينقل كل ما يعرفه عن اليابان خلال احترافه بها لمدة عام كامل إلى زملائه اللاعبين، لافتاً إلى أن لاعبي الساموراي يلعبون بشكل عنيد، وقال: «لقد فزنا عليهم من قبل وسنكرر الأمر اليوم بعد أن نبذل كل ما لدينا من جهد».
وأوضح نغوين أن ارتداءه رقم عشرة لا يعني شيئاً وليس مهماً، وإنما عليه تحمل المسؤولية حتى يسهم مع زملائه في تقديم مباراة للتاريخ، وقال: هم قالوا نحن قصار القامة وخفيفو الحركة ،تحليلهم صحيح، وسنستخدم سلاح الخفة في الحركة لأنه الصفة التي تميزنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا