الارشيف / أخبار الرياضة / المصرى اليوم

الأهلى يصطدم بطموحات المقاصة فى الدورى

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تحت شعار «لا بديل عن الفوز» يحل الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى ضيفاً على نظيره مصر المقاصة، عند الخامسة عصر اليوم الخميس، على أرض ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة الحادية عشرة للدورى، حيث لن تقبل الجماهير الأهلاوية بديلاً عن حصد النقاط الثلاث فى سباق ملاحقة الزمالك على قمة مسابقة الدورى، ويحتل الفريق المركز الرابع فى الجدول، وله 27 نقطة، بخلاف مبارياته المؤجلة، وفى المقابل تعد المواجهة غاية الأهمية بالنسبة لمصر المقاصة، الذى بدأ يتحسس خطواته نحو ترسيخ أقدامه فى المربع الذهبى لجدول المسابقة، بعدما احتل الفريق المركز الثالث فى الجدول برصيد 30 نقطة، ويرى مسؤولو المقاصة أن المباراة تعد بمثابة 6 نقاط كونها تأتى مع الأهلى الذى يليهم فى الترتيب، والفوز عليه يعنى الابتعاد عنه ولو قليلاً فى المربع الذهبى لحين وضوح الرؤية بخصوص نتائجه فى مبارياته المؤجلة.

الأهلى والمقاصة تتشابه ظروفهما المحلية فى آخر الجولات، حيث يدخلان المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما نجح كل منهما فى تحقيق الفوز الجولة الماضية، حيث فاز الأهلى على سموحة، وفاز المقاصة على المقاولون، ويسعى الفريقان لاستغلال تلك النتائج ومواصلة مسيرة الانتصارات.

وحرص مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، على تخفيف الأحمال البدنية للاعبيه عقب العودة من الجزائر، والارتفاع بها فى آخر تمرينين للفريق من أجل تفادى تعرض أى من اللاعبين لإصابة قد تحرمه من خوض المواجهة.

وسادت حالة من الارتياح داخل الأهلى، لظهور صلاح محسن بمستوى متميز خلال التدريبات، وإن كان الجهاز الفنى لم يحسم قراره بالدفع به فى المواجهة المقبلة. وشهدت التدريبات منافسة شرسة من جميع اللاعبين، فى محاولة للظهور بمستوى متميز ينالون عليه ثقة المدير الفنى ويضمن لهم مكاناً فى التشكيل الأساسى.

وحرص «لاسارتى» على تدريب لاعبيه على الضغط الهجومى فى الثلث الأخير من الملعب لمنع فريق المقاصة من تناقل الكرة فى ملعبه، حيث وضح للمدير الفنى من خلال متابعته لفريق المقاصة أن لاعبيه يجيدون نقل الملعب من الدفاع للهجوم بسرعة فائقة. وحذر «لاسارتى» لاعبيه من خطورة الثنائى أنطوى وفوافى، وطالبهما بعدم ترك المساحات لهما داخل منطقة الجزاء.

وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى، محمد هانى، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، على معلول، ناصر ماهر، كريم نيدفيد، حسين الشحات، عمرو السولية، رمضان صبحى، أجايى.

ومن جانبه، شدد محمد يوسف، المدرب العام للأهلى، على صعوبة المواجهة كونها تأتى أمام أحد الفرق القوية بالجدول، فضلاً عن وجود عناصر متميزة به، لافتاً إلى قدرة لاعبيه على تخطى تلك المواجهة وتحقيق فوز يدفع الفريق خطوة كبيرة نحو الزحف للمقدمة.

وعلى الجانب الآخر، رصد مسؤولو المقاصة مكافأة خاصة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز بالنقاط الثلاث والبقاء ضمن المربع الذهبى لجدول المسابقة.

وشهدت التدريبات الأخيرة داخل معسكر الفريق حرص طلعت يوسف، المدير الفنى للمقاصة، على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية التى تعتمد على سرعة الارتداد من الدفاع للهجوم عند فقدان لاعبى الأهلى للكرة، وكذلك التدريب على التسديد من الكرات الثابتة والمتحركة باعتبارها أحد الحلول لهز شباك الأهلى.

وظهر الثنائى جون أنطوى وباولن فوافى بمستوى متميز خلال التقسيمة الأخيرة التى أجراها المدير الفنى، نالا عليها استحسان الجميع، مما جعلهما أشبه بمن يحجز مكانا أساسيا بالقائمة التى ستخوض المواجهة.

وينتظر يخوض المقاصة المواجهة بتشكيل يضم كلاً من: أحمد عادل عبدالمنعم، أحمد عبد العزيز مودى، طه عادل، شريف حازم، عاصم سعيد، محمد دبش، شيمليس بيكلى، محمد تونى، رجب عمران، جون أنطوى، باولن فوافى.

ومن جانبه، شدد طلعت يوسف، المدير الفنى للمقاصة، على أن فريقه استعد جيداً للمواجهة، ويعرف كل كبيرة وصغيرة عن الأهلى، لافتاً إلى أن أداءه سيغلب عليه النزعة الهجومية، خصوصاً أنه يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الهجومية وأصحاب الخبرات العالية، فضلاً عن سعيه للفوز بالنقاط الثلاث، لضمان البقاء داخل المربع الذهبى، وللسعى للمشاركة فى إحدى البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

وأشار «يوسف» إلى أن لاعبيه قادرون على مجاراة لاعبى الأهلى، فى ظل الخبرات الكبيرة التى اكتسبوها خلال السنوات الماضية، والتى تؤهلهم ليكونوا ضمن الفرق القوية بالمسابقة، فضلاً عن نتائجهم المتميزة وآخرها الفوز على المقاولون فى الجولة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا