الارشيف / أخبار الرياضة / المصرى اليوم

ليلة الكبار الزمالك وجهاً لوجه أمام بيراميدز على قمة الدورى

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب «بتروسبورت» بالتجمع الخامس، لمتابعة اللقاء المرتقب والمهم الذى يجمع بين فريقى الزمالك وبيراميدز، فى الثامنة مساءً، ضمن مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة لبطولة الدورى الممتاز.

يدخل فريق الزمالك اللقاء وهو فى صدارة ترتيب جدول الدورى برصيد 41 نقطة، حققها من الفوز فى 13 مباراة والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 36 هدفًا وسكن شباكه 11 هدفًا.

يتطلع الأبيض إلى الفوز فى اللقاء وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة مشواره المميز هذا الموسم نحو لقب الدورى الغائب منذ موسم 2014/ 2015، ومن المنتظر حضور جماهيرى، ولاسيما بعد إعلان اتحاد الكرة السماح بحضور 5 آلاف مشجع فى مدرجات بتروسبورت. يعانى أبناء القلعة البيضاء من غياب الثنائى محمود جنش ويوسف أوباما بسبب الإيقاف، وحرص السويسرى جروس المدير الفنى للأبيض على تجهيز كل اللاعبين خلال المباراة الماضية أمام اتحاد طنجة فى إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية والتى حسمها الزمالك بنتيجة 3/ 1.

وكان المدرب السويسرى قد طلب من جهازه المعاون تجهيز عدد من المباريات المسجلة لفريق بيراميدز فى الدورى المصرى، خاصة مباراته أمام الأهلى التى انتهت بفوز منافس الأبيض بهدفين مقابل هدف، وقرر الخواجة عقد جلسة بالفيديو مع لاعبيه قبل مباراة الزمالك وبيراميدز على هامش التدريب الأخير للفريق لكشف نقاط القوة والضعف فى المنافس، حيث طالبهم بضرورة إحراز هدف مبكر.

وقرر رئيس النادى صرف مستحقات اللاعبين قبل اللقاء من أجل تحفيزهم أمام بيراميدز لاقتناص النقاط الثلاث، لمواصلة التربع على عرش الدورى الممتاز. وعقد رئيس الزمالك جلسة تحفيزية مع اللاعبين، وقدم لهم التهنئة بالفوز على اتحاد طنجة المغربى والتأهل لدور المجموعات للكونفيدرالية الأفريقية، مشيدا بالأداء والمستوى الفنى المميز للفريق، وطالب رئيس النادى اللاعبين بالتركيز فى لقاء بيراميدز، لمواصلة الانتصارات واللعب بهدوء وعدم التأثر بأى أمور أخرى وتنفيذ تعليمات المدير الفنى والحفاظ على قمة الدورى. ويدخل الزمالك اللقاء بتشكيل يتكون من عماد السيد فى حراسة المرمى، وأمامه عبدالله جمعة، محمود علاء، محمد عبدالغنى، حمدى النقاز، طارق حامد، فرجانى ساسى، محمود كهربا، إبراهيم حسن، مصطفى فتحى، عمر السعيد.

فى المقابل، يدخل فريق بيراميدز وهو يحمل فى جعبته 38 نقطة فى المركز الثانى حققها من الفوز فى 10 مباريات والتعادل فى 8 مواجهات والهزيمة فى مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 34 هدفًا وسكن شباكه 19 هدفًا. ويسعى فريق بيراميدز إلى تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث من أجل تضييق الخناق على الفارس الأبيض، ولاسيما أن الفوز يعنى وصوله إلى 41 نقطة متساويًا مع الزمالك، ولكن هناك ثلاث مباريات مؤجلة لصالح الأخير. ويرغب حسام حسن، المدير الفنى لفريق بيراميدز، فى تحقيق الانتصار على الزمالك، خاصة أنه فاز على الأهلى لكى يحقق رقما مميزا له هذا الموسم بالفوز على قطبى الكرة المصرية فى موسم واحد. ويدخل فريق بيراميدز اللقاء بتشكيل يتكون من المهدى سليمان فى حراسة المرمى وأمامه أحمد أيمن منصور، على جبر، عبدالله بكرى، عمر جابر، محمد مجدى قفشة، نبيل دونجا، عبدالله السعيد، إيريك تراورى، محمد فاروق، سيفوينتس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا