الارشيف / أخبار الرياضة / الفجر

جيانلوكا روتشي حكم مباراة الزمالك وبيراميدز .. عاشق "البطاقات الملونة" وشاهد على هزيمة أوليمبية للفراعنة

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة تعيين الحكم الإيطالي جيانلوكا روتشي لإدارة مباراة الزمالك وبيراميدز المقرر إقامتها في تمام الثامنة مساء غًدًا الخميس على استاد "بتروسبورت"، ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من الدوري المصري.

- من هو "جيانلوكا روتشي" حكم مباراة بيراميدز ضد الزمالك؟

جيانلوكا روتشى من مواليد 25 أغسطس 1973 في مدينة "فلورانسا" بإيطاليا، بدأ مسيرته التحكيمية في عام 2000 حيث أدار 38 مباراة في ثلاث مواسم لدوري الدرجة الثالثة، قبل أن يتم تصعيده لدرجات أعلي، وفي عام 2010 عندما انقسمت لجنة التحكيم الوطنية بإيطاليا لدوري الدرجة الأولى و دوري الدرجة الثانية تم تعيينه في لجنة دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

أدار "روتشي" خلال مشواره التحكيمي العديد من المباريات في مختلف البطولات المحلية والقارية والعالمية، وقام بإدارة المئات من المباريات في الدوري الإيطالي كما سبق وأدار 3 مباريات في بطولة كأس العالم الأخيرة (روسيا 2018)، كما أدار مباراتين في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

- أرقام "جيانلوكا روتشي" خلال مشواره التحكيمي:


وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" الشهير، أدار "روتشي" 482 مباراة خلال مسيرته التحكيمية في مختلف البطولات، وِأشهر 2304 بطاقة صفراء، كما أشهر البطاقة الحمراء بعد الإنذار الثاني 104 مرة، بينما أشهر البطاقة الحمراء مباشرة100 مرة، واحتسب 204 ركلة جزاء.

أدار "روتشي" 238 مباراة في بطولة الدوري الإيطالي، واشهر البطاقة الصفراء 1208 مرة، والبطاقة الحمراء بعد الانذار الثاني 59 مرة، والبطاقة الحمراء مباشرة 56 مرة، واحتسب 110 ركلة جزاء.

كما أن "روتشي" سبق وأدار العديد من المباريات في البطولات الأوروبية للأندية حيث أدار 16 مباراة في بطولة الدوري الأوروبي، و31 مباراة في دوري أبطال أوروا، ومباراتين في كأس الإتحاد الأوروبي، ومباراة وحيدة في بطولة السوبر الأوروبي.

كما سبق وأدار الحكم الإيطالي 6 مباريات في تصفيات كأس العالم ومباراتين في بطولة كأس القارات، و3 مباريات في كأس العالم الأخيرة 2018، بالإضافة لمباراتين في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة والتي أقيمت في الإمارات.

- مباراة وحيدة للمصريين بقيادة "جيانلوكا روتشي":


سبق وأدار الحكم الإيطالي جيانلوكا روتشي مباراة لمنتخب مصر ضد نظيره البرازيلي في دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012"، وخسر منتخب الفراعنة وقتها أمام منتخب السامبا بنتيجة 3-2، وسجل ثنائية مصر (محمد صلاح – محمد أبوتريكة).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا