الارشيف / أخبار الرياضة / جريدة الثورة - اليمن

الحديدة: إقامة مهرجان الحسينية للفروسية والهجن برعاية مؤسسة الشعب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الحديدة: إقامة مهرجان الحسينية للفروسية والهجن برعاية مؤسسة الشعب
مساحة اعلانية

بمناسبة المولد النبوي الشريف

الحديدة: إقامة مهرجان الحسينية للفروسية والهجن برعاية مؤسسة الشعب

الثورة نت/ خاص

نظمت السلطة المحلية في مديرية بيت الفقيه، محافظة الحديدة، وبرعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، الأحد ( 18 نوفمبر 2018م)، مهرجاناً جماهيريا لسباقات الفروسية والهجن والألعاب الشعبية، ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف 1440ه.

وخلال المهرجان أفاد مدير مديرية بيت الفقيه، حسين سهل، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف واجب ديني مقدس، لأنه احتفال بمولد الرسول الأعظم الذي جاء منقذاً للأمة وحاملاً راية الحرية والعزة والكرامة، مشيراً إلى المهرجان الجماهيري في مدينة الحسينية، بمناسبة المولد النبوي الشريف، يحمل أيضاً رسالة صمود في وجه العدوان الغاشم على بلادنا.

وأشاد مدير مديرية بيت الفقيه، برعاية مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، لهذا المهرجان، حيث تؤكد المؤسسة من خلال مشاريعها المختلفة في الحديدة، قربها من أبناء تهامة وتفقد أوضاع النازحين جراء العدوان وتقديم الإغاثة لهم.

من جهته أوضح مدير المشاريع الإنسانية في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، محمد الجعدي، أن المؤسسة اختارت مشاركة أبناء مديرية بيت الفقيه خاصة، وأبناء محافظة الحديدة والساحل الغربي بشكل عام، الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، من خلال رعاية عدد من الفعاليات الرياضية والثقافية والدينية،  انطلاقاً من واجب المؤسسة الوطني والإنساني والديني، تجاه أبناء الساحل الغربي، وخصوصاً في ظل هذا العدوان الغاشم الذي شارف على إكمال عامه الرابع مستهدفاً اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد الجعدي أن رعاية مهرجان الحسينية الرياضي، يأتي ضمن ضمن المشاريع الاغاثية والإنسانية ودعم الشباب، والتي تنفذها مؤسسة الشعب في محافظة الحديدة، ومنها حملة إغاثة النازحين في عدد من مديريات المحافظة جراء العدوان، والتي تم تنفيذ أربع مراحل منها، تضمنت حزمة من المشاريع في مجال الإيواء والإغاثة والتعليم، موضحاً بأن هناك مشاريع أخرى اغاثية وتنموية سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

المهرجان الجماهيري الذي حضره المشرف العام للمديرية، والمشرف الاجتماعي، وجمع غفير من المواطنين، وأقيم في ظل صمود أبناء الوطن ضد العدوان، تنوعت فعالياته بين الرقص الشعبي وسباقات الفروسية والهجن والماراثون والقفز على الجمال، وتوج المهرجان بتكريم الأبطال وتوزيع الكؤوس والميداليات والجوائز المالية على الفائزين في السباقات.

مساحة اعلانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا