أوفرمارس يرفع الراية البيضاء أمام إغراءات برشلونة لجواهر أياكس

Arabia Eurosport 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ألمح مارك أوفرمارس المدير الرياضي بنادي أياكس أمستردام الهولندي الى رفعه للراية البيضاء أمام اغراءات كبار الأندية الأوروبية التي تستهدف التعاقد مع جواهر العملاق الهولندي الشابة خاصةً نادي برشلونة الإسباني والذي يستهدف التعاقد مع الثنائي المتألق ماتياس دي ليخت وفرانكي دي يونغ نجمي الفريق.

YYYY.YYYYYYYY_YYYY_YYYY_YYYYYYY_YYYYY_91

صورة..أوفرمارس خلال احدى مباريات اياكس


وخلال إحدى الاحتفاليات الخاصة بنادي أياكس تحدث أوفرمارس عن العديد من المواهب الشابة بالنادي الهولندي والتي نجحت في خطف الأضواء بتألقها طوال الفترة الماضية حيث اشار الى أنه من الصعب الحفاظ على تلك الجواهر خلال المستقبل وخاصةً في الصيف المقبل. 

وأثناء تلك المناسبة تم عرض فيديو يحتوي على أبرز المواهب الصاعدة من نادي أياكس وأبرزها دي يونغ ودي ليخت تحدث أوفرمارس عن هؤلاء النجوم وأعرب عن فخره بتمكنه من الحفاظ على تلك المواهب. 

وخلال حديثه للحضور قال أوفرمارس: "من بين سبعة نجوم شابة تألقت بصفوف نادي أياكس رحل لاعب واحد فقط وهو جوستين كلويفرت الذي انتقل لنادي روما الإيطالي في الصيف وهذا شيء جيد رغم أننا كنا نرغب بالإحتفاظ به". 

ووجه الاسطورة الهولندية فان دير سار حارس مرمى الطواحين السابق واحد المسؤولين بنادي أياكس سؤالاً لأوفرمارس عن موقف اللاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة فما كان من لاعب برشلونة السابق إلا أن هرب من هذا السؤال وتحدث عن ظروف سوق الانتقالات بالوقت الحالي. 



في البداية مازح أوفرمارس زميله السابق وقال: "هذه المرة لن أبقي الهاتف داخل درج الطاولة" وتابع حديثه قائلاً: "أعتقد أن مهمة الابقاء على هؤلاء النجوم الشابة بالفترة المقبلة صعبة هناك العديد من الأخبار التي يتم تداولها في الصحف بصورة مستمرة حول لاعبينا والأن يمكننا فقط الاستمتاع بهذه المواهب الرائعة لكن من المستحيل الحفاظ عليهم لأربع سنوات قادمة". 

وأتم: "نتطلع بثقة وأمل كبير للموسم المقبل لقد قمت بتكليف كشافينا ببدء التنقيب عن مواهب جديدة بالفعل لقد أرسلتهم من أجل اتمام مهمتهم وجلب العديد من المواهب المميزة لتُفيد نادي أياكس بالمستقبل". 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وكان نادي برشلونة قد أعلن عن رغبته بضم فرانكي دي يونغ في فترة الانتقالات الصيفية الماضية ودارت مفاوضات جادة من أجل حسم الصفقة إلا أن رفض مسؤولي أياكس حال دون اتمامها ليبقى بصفوف فريقه في النهاية. 

ثم عادت إدارة البلوغرانا لتعلن عن رغبتها بترميم خط الدفاع وضم النجم الشاب ماتياس دي ليخت في الشتاء المقبل إلا أن عادت إدارة أياكس وأعلنت رفضها مجدداً لكي تتأجل المفاوضات للصيف المقبل.


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وبالعودة الى مسيرة فرانكي دي يونغ وبداياته مع الكرة فقد بدأ اللاعب الشاب باكاديمية الشباب بنادي فيلم تو تيلبورغ وسجل أولى مشاركاته ببطولة الدوري الهولندي ضد أدو دين هاغ وتألق كثيراً رفقة ناديه الى أن لفت أنظار نادي أياكس أمستردام الذي نجح بضمه في صيف عام 2015.  

وساهم دي يونغ بشكل كبير في بلوغ نادي أياكس للمباراة النهائية ببطولة الدوري الأوروبي عام 2017 والتي خسرها الفريق أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي وحصد جائزة أفضل موهبة بالموسم بالدوري الهولندي.  

أما على الصعيد الدولي فقد شارك دي يونغ بمختلف الفئات العمرية للمنتخب الهولندي وسجل مشاركة وحيدة رفقة منتخب الطواحين تحت 15 عاماً وشارك في 5 مباريات بفريق 18 عاماً و6 مباريات بفريق 19 عاماً ومبارتين بفريق 21 عاماً ومبارتين بالمنتخب الأول سجل خلال جميع المشاركات هدف وحيد. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق