ما سبب موافقة سولاري على عودة خاميس إلى ريال مدريد؟

Arabia Eurosport 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح اسم اللاعب الكولومبي المتألق خاميس رودريغيز يتداول كثيرًا في نادي ريال مدريد الإسباني بالآونة الأخيرة تمهيدًا لإمكانية التحرك لإعادته إلى العاصمة الإسبانية مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ويتواجد اللاعب الدولي الكولومبي مع نادي بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة منذ فترة الانتقالات الصيفية قبل انطلاق الموسم الماضي 2017-18 مقابل 20 مليون يورو، مع خيار تحويل الصفقة إلى انتقال نهائي في حالة دفع النادي البافاري مبلغًا قيمته 42 مليون يورو.


اقرأ / ي أيضًا: الأسباب التي تدفع رودريغيز للرحيل عن بايرن ميونيخ


موقع ديفنسا سنترال" الإسباني يقول أن الأرجنتيني سانتياغو سولاري المدير الفني للفريق الأبيض وافق على عودة خاميس رودريغيز إلى ملعب سانتياغو برنابيو في الميركاتو الشتوي الذي ستلُفتح أبوابه مطلع عام 2019 في شهر يناير / كانون الثاني.

YYYY_YYYYY_YYYYYYYY_YYY_YYYYY_YYYYYY_YY_

خاميس في تدريبات بايرن ميونيخ

وذكر الموقع أن المدير الفني الأرجنتيني يعيش حالة كبيرة من الانتعاش رفقة الفريق الأول حتى الآن بعد أربع مباريات خاضها مع النادي منذ توليه الإدارة الفنية خلفًا للمدرب الإسباني جولين لوبيتيغي الذي تمت إقالته منذ أكثر من أسبوعين بسبب سوء النتائج وتراجع ترتيب الفريق في جدول بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.


اقرأ / ي أيضًا: ارسنال يعرض مبلغًا ضخمًا لضم نجم ريال مدريد المعار


في حين نجح سولاري -الذي كان يُشرف على تدريب فريق الكاستيا في ريال مدريد في تحقيق الفوز بالمباريات الأربعة الأولى مع الفريق الأول حيث نجح لاعبو الميرينغي في تسجيل 15 هدفًا وتلقت الشباك هدفي فقط بفارق 13 هدفًا للفريق كأفضل بداية المدرب في هذا العدد من المباريات بتاريخ الميرينغي الذي يُقدَّر بـ116 عامًا.

تلك الأرقام جعلت إدارة النادي تربط المدرب الأرجنتيني بعقد للاستمرار في تدريب النادي بصفة دائمة وحتى 30 يونيو / حزيران من عام 2021، ليقوم المدرب بطلب استعادة خدمات الكولومبي خاميس رودريغيز من إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز.

YYYY_YYYYY_YYYYYYYY_YYY_YYYYY_YYYYYY_YY_

خاميس ضد بنفيكا في دوري الأبطال

هذا الطلب له سبب هام بالتأكيد وهو رغبة سولاري في استخدام القدرة التهديفية الرائعة لخاميس رودريغيز وخبرته المميزة في مساعدة الفريق على استعادة مكانته الطبيعية في جدول ترتيب الليغا والاستمرار في المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الذي فاز به الفريق في المواسم الثلاثة الأخيرة تواليًا.

ويشفع لطلب سولاري الأرقام الرائعة التي قدمها النجم الكولومبي رفقة ريال مدريد قبل الرحيل إلى بايرن ميونيخ، حيث لعب 111 مباراة بالقميص الأبيض نجح خلالها في المشاركة مباشرة بتسجيل أكثر من 80 هدفًا للفريق، حيث سجل 36 هدفًا وقدَّم 46 تمريرة حاسمة لزملائه نجحوا في تحويلها إلى أهداف.

تلك الأرقام التي قدمها خاميس لم تشفع له عند كل من رافائيل بينيتيز وزين الدين زيدان أن يقوموا له أحد أدوار القيادة رفقة النادي الملكي مما دفعه للرحيل إلى نادي بايرن ميونيخ، لكن في الموسم الحالي واجه عدة مشكلات مع المدرب نيكو كوفاتش مما جعله يقرر الرحيل عن النادي البافاري، ودفع النادي أيضًا لرفض دفع قيمة خيار الشراء نهائيًا وإعادته إلى ناده الأصلي.

فهل يكمن الحل السحري للمدرب الأرجنتيني صاحب الـ42 عامًا في إعادة صانع الألعاب صاحب الـ27 عامًا إلى ملعب سانتياغو برنابيو في ظل الهبوط الكبير في مستوى الثنائي إيسكو ألاركون وماركو أسينسيو هذا الموسم؟

تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق