أخبار الرياضة : الأهلي والترجي التونسي غدًا.. منافسة مشتعلة على قلب الأميرة السمراء في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي مساء غدًا الجمعة، على استاد الجيش ىبرج العرب، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وليست هذه المرة الأولى التي يتواجه بها الأهلي والترجي خلال العام الحالي، فالفريقان تقابلا في مباراتين بدور المجموعات.

وانتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي بين الفريقين والتي أقيمت في برج العرب بالإسكندرية، أما المباراة الثانية استطاع خلالها الأهلي أن يقتنص الفوز بهدف لوليد أزارو في استاد رادس.

والتقى الفريقان في 15 مواجهة سابقة في البطولات الافريقة، استطاع الأهلي الانتصار في 5 مباريات، فيما حقق الترجي الفوز في 3 لقاءات، وتعادل الطرفان مباراتين فقط.

ويسعى الأهلي لحصد اللقب التاسع في تاريخه على حساب الترجي التونسي والغائب عن المارد الأحمر منذ عام 2013 حينما كانت المرة الأخيرة التي يعانق فيها الأميرة السمراء بالفوز على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

ورغم الدفعة المعنوية للأهلي في سجل المواجهات فإن للمباريات النهائية حسابات خاصة، وهذا ما سيجعل لاعبي الترجي أكثر حذرًا وحرصًا من أجل حصد اللقب الثالث في تاريخهم.

كما يأمل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي الفوز بدوري أبطال إفريقيا لهذا العام، من أجل تقديم أوراق إعتماده لجماهير المارد الأحمر.

جدير بالذكر أن الأهلي صعد لنهائي البطولة بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع اللقائين، فيما تأهل الترجي بعد الفوز على بيرميو دي أوجستو الانجولي بأربعة أهداف لثلاثة في مجموع المباراتين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق