الأسرة والصحة / باب كوم

خايفة من زيادة الوزن.. نصائح للحفاظ على رشاقتك فى رمضان

يكثر البعض من تناول الأطعمة الدسمة من محاشى وأنواع المكرونة واللحوم والحلوى بأنواعها المختلفة من كنافة وقطائف وغيرها طوال شهر رمضان، ما يتسبب فى النهاية فى زيادة وزن الجسم وعدم القدرة على ارتداء الملابس الصيفية أو الملابس البحرية على الشاطئ، ولتجنب هذه المشكلة، يجب اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى التقرير التالى، وفقاً لما ذكره موقع "kidshealth".

نصائح للحفاظ على وزن صحى :
- يجب ممارسة التمارين الرياضية التى تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية التى نكتسبها من وجبات الإفطار الدسمة مثل المحاشى والمعجنات واللحوم، مثل المشى لمدة 30 دقيقة بعد الإفطار، أو ركوب الدراجات أو الذهاب لإحدى الصالات الألعاب الرياضية لممارسة بعض التمارين والتى تساعد على خسارة الدهون والحفاظ على وزن مثالى صحى.

- ينصح بعدم الجلوس لفترة طويلة لمشاهدة المسلسلات الرمضانية المعروضة حالياً فى التلفاز، وتحديد مواعيد معينة للجلوس أمام شاشات الكمبيوتر والتلفاز أو ممارسة ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى يستعيد الجسم طاقته وحيويته من جديد ويستكمل العمل فى اليوم التالى.

- تجنب المشروبات الغازية والغنية بالسكر مثل السوبيا والعصائر الأخرى، واستبدالها بالمشروبات الطبيعية المصنوعة من الفواكه وخالية من السكر مثل عصير الفراولة أو الموز باللبن، والتى تعود للجسم بفوائد صحية عديدة، كما يفضل شرب الماء والحليب خالى الدسم الذى يعطى الجسم طاقة وحيوية وبالتالى يحافظ على وزن صحى.

- الحرص على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المفيدة للجسم بين وجبات الفطار والسحور مثل الموز والفراولة والتفاح، خاصة التفاح الأخضر لأنه يساعد على الشعور بالشبع، كما ينصح بتناول الخيار والجرجير والخس، لاحتوائها على نسبة عالية من الماء ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ولا يسبب زيادة فى الوزن.

- يجب الحرص على تناول وجبتى الإفطار والسحور وعدم إهمالهما، وأن يتضمنا العديد من العناصر الغذائية الصحية التى يحتاجها الجسم من معادن وفيتامينات، وخلوهم من الدهون والنشويات، حتى يشعر الجسم بالطاقة ويستطيع العمل لساعات طويلة خلال نهار رمضان، لأنهم أهمالهم يجعل الإنسان يشعر بالكسل والخمول وعدم القدرة على التركيز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا