الأسرة والصحة / باب كوم

لشعرٍ صحّي وطويل.. أهم 8 نصائح للمرأة على الإطلاق

عادة تهتم جميع النساء بالحصول على شعر لامع وكثيف وطويل، غير أن الكثير من العادات بما فيها عادات الغذاء، تتسبب في تلف الشعر وتقصفه.

8 نصائح للحفاظ على صحة الشعر وجماله في الشتاء:

1. احرصي على قص الأطراف بشكل دوري
قص أطراف الشعر بشكل دوريّ، ما بين كل ثمانية أسابيع إلى 10 أسابيع، يضمن لك نموًا سريعًا للشعر، وذلك لأن تراكم الغبار على الأطراف، والتعرّض الكثير لأشعة الشمس، يُلحق ضررًا كبيرًا لها، ويسبب التقصف أحيانًا. ولذلك فإن قيامك بقصّ الأطراف بين الفينة والأخرى يمكّن شعرك من التنفس والنمو دون عوائق.

2. اجعلي البلسم صديقًا دائمًا لك
ربما لاحظتِ بأن أطراف شعرك أضعف وأقل حيوية مقارنة بجذوره المتصلة بفروة رأسك. والسبب هو أن التغذية قد لا تصل إلى الأطراف بالشكل الكافي.

3. افركي فروة الرأس بالزيت الدافئ
فرك فروة الرأس بالزيت الدافئ، هو وسيلة رائعة للتخلص من التوتر، كما أنه يضمن لكِ شعرًا صحيًا، ويقلل خصلات الشعر المتساقطة على الأرض أو العالقة في الفرشاة.

بإمكانك أن تجربي زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو اللافيندر، وذلك لإضافة بريق سحري إلى شعرك، ولمساعدته في النمو.

4. مشّطي شعرك كل ليلة
لا بدّ وأنك قد سمعت بأن تمشيط الشعر بإستمرار يضر بالشّعر وقد يسبب تساقطه. هذا الإعتقاد خاطئ، فتمشيط الشعر بواسطة فرشاة ناعمة يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس.

5. لا تلفّي شعرك بمنشفة بعد الإستحمام
الكثير من النساء لديهن عادة لف الشعر بمنشفة كبيرة بعد الإستحمام، والقليل منهن يدركن بأن ذلك ليس جيدًا للشعر. يكون الشعر المبلل أضعف وأكثر عرضةً للتساقط، لذا عليك استخدام منشفة ناعمة وصغيرة لتجفيف شعرك.

6. اقلبي شعرك إلى الأسفل
قد يبدو ذلك غريبًا بعض الشيء، إلا أن قلب الشعر للأسفل قد يفعل المعجزات في الحقيقة. الأمر ليس صعبًا، فكل ما يتطلبه الأمر هو إنزال رأسك بمحاذاة ركبتيك حتى يتدلى شعرك إلى الأسفل، ولمدة ثلاث دقائق. ويؤدي ذلك إلى تحفيز الدورة الدموية و إلى زيادة في معدل سرعة نمو الشعر.

7. ودّعي القلق
قد يسبب القلق أضرارًا بالغة في الصحة بشكل عام، وتساقط الشعر واحدة من أكثر الأعراض المصاحبة له. ويؤثر التوتر الناتج عن قضايا العمل والمشاكل الشخصية على دورة حياة الشعرة، ويمنع من نموه الصحيح.

8. استخدمي قناع البيض
يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين، الأمر الذي يجعله علاجًا سحريًّا لتقوية الشعر والمساعدة على ظهور بصيلات جديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا