أخبار عاجلة
أسعار الحديد اليوم السبت 18 - 8 - 2018 -

الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية لطلاب الدبلوم الفني

الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية لطلاب الدبلوم الفني
الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية لطلاب الدبلوم الفني

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، الخميس، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه على مشروع قانون الجامعات التكنولوجية، وأوضح أنه سيكون هناك ٨ جامعات منها ٣ جاري إنشائها حاليا.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس مجلس الوزراء، أن «هذا المشروع سيفيد طلاب الدبلومات الفنية حيث يدرس الطلاب سنتين ويحصلون على الدبلومات، وكذلك طلاب المعاهد الفنية الدراسة ٤ سنوات والحصول على بكالوريوس، كما أنها ستكون متاحة لخريجي الثانوية العامة».

وأشار إلى أنه «تم مناقشة إنشاء جامعة في سوهاج الجديدة لتوفير التعليم، ونتوسع في المحافظات بالنسبة للتعليم الحكومي مثل مرسى مطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد»، لافتا إلى أن «مشروع قانون الجامعات التكنولوجية سيوفر حلم البكالوريوس لخريجي المدارس الفنية، وستدخل أول دفعة بالقاهرة الجديدة في تخصصات تكنولوجيا الطاقة الجديدة ومحطات توليد الكهرباء وصناعات البترول والغزل والنسيج، والدراسة سنتين ويمكن الاستكمال لأربع سنوات وماجيستير ودكتوراه».

وأوضح الوزير أنه «جاري إنشاء جامعات تكنولوجية بقويسنا وبني سويف والقاهرة الجديدة، وستنضم للتنسيق العام المقبل في ظل وجود ٤٥ معهد فني و2 معهد فني صناعي و١٢ معهد فني تجاري»، مشيرا على أنه سيتم إنشاء نقابة للتكنولوجيين.

الخبر (الحكومة توافق على مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية لطلاب الدبلوم الفني) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين | الضوابط والأوراق المطلوبة للتسجيل على موقع دعم مصر