أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار أجهزة الكمبيوتر اليوم -
تباين فى أسعار كاميرات المراقبة اليوم -
ننشر أسعار الرومى والسمان اليوم -
13947.5 دولار.. سعر طن "النيكل" اليوم -
حظك اليوم.. توقعات الأبراج الأربعاء 18 يوليو -

#الأهرام| كابوس «كريستوفسكى» يقلق #الفراعنة فى #روسيا المنتخب الوطنى افتقد شخصية البطل فخسر فى 16 دقيقة

«كوبر» يكتب السطر الأخير فى مشواره مع الفراعنة.. و«أبوريدة» يتظلم

 

عاشت بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم  ليلة حزينة  فى مدينة سان بطرسبرج  بعد كابوس ملعب «كريستوفسكي»الذى استيقظت عليه البعثة وجماهير الكرة المصرية التى عاشت حلما يفوق الإمكانيات على أرض الواقع وبعدما كانت الجماهير التى تكبدت عناء المشقة والسفر بخلاف الجالسين أمام شاشات التليفزيون الذين كانوا يمنون أنفسهم بفرحة كبيرة بعدما ملأوا شوارع مدينة القياصرة صخبا وضجيجا طيلة الأيام الماضية ليصحو الجميع من غفلتهم على رسالة الدب الروسى أن المونديال للكبار ومازالت حتى الآن تحبو فى عالم الساحرة المستديرة مقارنة بالمنتخبات الأخري.

لاشك أن الهزيمة ليست نهاية المطاف والكل يبحث عن الشماعة ليعلق عليها الأخطاء، لكن المهم هو كيف تستفيد من مشاركتك فى المونديال وتقف أمام نفسك لتحاسبها لا لتجلدها. وبدلا من محاولة البحث عن كبش فداء بالحديث عن أمور غير منطقية تصب فى أن حضور الفنانين والمطربين وفألهم السييء مع المنتخب كلام غير منطقى بالمرة .. فماذا لو فزنا ما هو رد الفعل؟

السؤال لماذا ترك الأمن الروسى فى سان بطرسبورج الحبل على الغارب؟ فى حين أنه من المستحيل ان تصل للبعثة فى فندق الاقامة لجروزنى أو بكاتنبرج؟! يضاف الى ذلك كان يتوجب على البعثة أن تطلب من الفيفا عدم نزول أى أفواج سياحية مصرية ثم انه كان يتوجب على الجماهير أن تعلى مصلحة المنتخب وتوفر له أجواء الراحة بدلا من مطاردة اللاعبين واحراجهم بالتقاط الصور وتفضيل مصلحتهم الشخصية على مصلحة المنتخب فساهم ذلك فيما حدث.

مطالبة البعض بهدم المعبد الآن ليس فى صالح أحد، لأن هناك مباراة مهمة جدا أمام المنتخب السعودى الشقيق فى آخر مباريات المجموعة وهو الذى يتطلب من الجميع الهدوء بعدها يكون الحساب فسمعة الكرة المصرية باتت على المحك ويتوجب على المنتخب التركيز لتحقيق أول فوز له بعد ثلاث مشاركات وترك سمعة طيبة فى المونديال.. يحتاج المنتخب إلى الدعم والمساندة لاشك ان هناك أخطاء فنية ستكون مثار نقاش ولكن بعد مباراة الأشقاء.

افتقد المنتخب الوطنى إلى شخصية البطل أمام روسيا وكان يتوجب على أصحاب الخبرة فى الفريق صلاح والننى والسعيد وحجازى ألا يسمحوا لهذا الانهيار المفاجيء ولكن غابت شخصية البطل فانهار الفريق وانقض الدب على فريسته ولم يمهلها فرصة العودة للحياة مرة أخري.

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الأرجنتينى كوبر الذى على ما يبدو كتب السطر الأخير فى علاقته مع المنتخب بعد نهاية المونديال وبات استمراره ضربا من الخيال بعد روسيا، خاصة وأن عقده سينتهى بعد البطولة. وكان كوبر يملك حظوظا كبيرة فى الاستمرار لولا سوء الحظ الذى واجه المنتخب. كل ذلك تم تأجيله انتظارا لنتيجة المباراة والفرصة الأخيرة للفراعنة لحفظ ماء الوجه بعدها سيكون هناك اجتماع مع المدير الفنى لبحث أسباب ما حدث وأوجه القصور..

جلس كوبر وحيدا فى رحلة العودة الى جروزنى وترك مقعده فى الدرجة الأولى وجلس بين مقاعد اللاعبين وانضم اليه مساعداه فانتا ومحمود فايز ثم هانى ابوريدة وتبادلوا أطراف الحديث وتعالات ابتساماتهم بعدها ظل الرجل يؤكد أن ما حدث فى بداية الشوط الثانى أمر غير طبيعى وغير مفهوم بعدما ارتكب الفريق ثلاثة أخطاء لغياب التركيز وإن كان الهدف الأول من خطأ واضح ضد أحمد فتحي، لكن الحكم تجاهله بغرابة بالإضافة الى فقدان الننى وجبر التركيز للحظات أنهى كل شيء.

واعترف بأن المنتخب دفع ثمن عدم وجود صلاح فى فترة الإعداد الثانية وإصابته المفاجأة لاشك أربكتنا جميعا .

وأوضح أن الوصول للمونديال يعد إنجازا بعد 28 عاما ونسى كوبر أن ذلك لا يرضى طموح الجماهير المصرية التى ترى فى كرة بلادها تستحق أن تذهب بعيدا وليس الوصول للمونديال هو الإنجاز، بل التأهل للادوار الأخرى هو الانجاز لأننا ليس أقل من الكاميرون والسنغال.. ولم يكن كوبر وحده المصدوم ولكن مدرب المنتخب الروسى لم يصدق فوز فريق بلاده على الفراعنة وقال سجلنا ثلاثة أهداف فى منتخب يعرف كيف يدافع فماذا لو كان لا يعرف.. كنت قلقا من المنتخب المصرى بعد مباراة اوروجواى القوية وكانت أقصى أمانينا التعادل ولكن نجحنا فى الفوز.

فى المقابل أكد هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة أنه سيتقدم باحتجاج ضد حكم المباراة بعد تجاهل ضربة جزاء واضحة لاتقبل الشك بعد عرقلة مروان محسن بعد ضربة جزاء صلاح بالإضافة الى الهدف الأول ودفع أحمد فتحي.

وقال أبوريدة إن هذا هو مستوانا وعلينا أن لا نخدع أنفسنا ولا نملك سوى تلك القماشة وهؤلاء اللاعبين وهناك فرق كبير بيننا وبين المنتخبات الأوروبية فى السرعة والقوة ولابد من زيادة عدد اللاعبين المحترفين إذا أردنا أن نضع قدما على العالمية ويكون للاعبينا طموح.

وأشار إلى أن الدورى المصرى له بطل واحد هو الأهلي، وتساءل من هو الفريق الذى يهاجم الأهلى عندما يواجهه، لا أحد، لذلك يعانى الأهلى ويرتبك فى مواجهاته الإفريقية لأنه يفاجأ بجرأة المنافسين.

وشدد أبوريدة على أن تجربة المونديال ستكون محل دراسة لبحث الأسباب التى أدت لذلك وسبل التطوير والنهوض باللعبة.

واتهم عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الحكم البارجويانى بتجاهل ضربة جزاء واضحة لصالح المنتخب بل انها أوضح من لعبة صلاح. وأضاف تصرف غريب من جانب الحكم وتجاهل الفيديو الذى على ما يبدو أنه يظهر فى أوقات بعينها.

b9db616519.jpg

تريزيجيه: واجهنا سوء حظ غريب أمام روسيا

صرح محمود حسن تريزيجيه بأنه تلقى اتصالا من إدارة ناديه قاسم باشا التركى بأن عليه الانضمام لتدريبات الفريق، استعدادا للموسم الجديد بعد نهاية مشواره مع المنتخب فى المونديال بأسبوع على الأقل كفترة راحة قبل انطلاق الموسم المقبل، وأبدى تريزيجيه ضيقه من قصر الإجازة التى حددها ناديه وبأنها غير كافية بعد موسم طويل .

ورفض التعليق على مباراة روسيا مؤكدا أن المنتخب واجه سوء حظ غريب فى بداية الشوط الثانى أنهى المباراة .

3b73a42491.jpg

«الحضرى» حزين من الشائعات

رفض عصام الحضرى قائد المنتخب جميع الشائعات التى تحاول تشويه معسكر الفريق فى سان بطرسبرج بصورة لا تتناسب مع الواقع.

وقال الحضرى اتحدى أن يثبت أحد تواجد أى من الفنانين داخل جناح إقامة البعثة وحتى انتهاء مباراة روسيا واستطرد قائلا: لم أر أحدا منهم ولم يكونوا معنا فى الفندق باستثناء محمد حماقى .

وأشار إلى أن الأمن كان يمنع ذلك ولا يسمح لأحد بالاقتراب بالإضافة الى تخصيص مصعدين للبعثة لا يسمح لأحد الصعود والهبوط من خلالهما فكيف يتم حبك مثل هذه الروايات دون حدوثها؟

وقال أنا فى منتهى الحزن من جراء ما يحدث ومحاولة النيل من سمعة أفراد يؤدون واجبهم على أكمل وجه. وأكد أنه يقدر مشاعر الحزن التى انتابت الجماهير، لكن «كنا نلعب أمام أصحاب الأرض ولم تكن مباراة سهلة على الإطلاق أو كان الفوز فيها مضمونا».

4c8484a4ed.jpg

«صلاح» يخضع لكشف المنشطات

خضع محمد صلاح ورمضان صبحى لتحليل المنشطات الذى يجريه الفيفا بعد المباراة مما تسبب فى عودة صلاح الى الفندق متأخرا ورفض تناول العشاء والتقى بأحد اعضاء مجلس الادارة أثناء دخوله الفندق ولم يتحدث معه كثيرا. وبدا عليه الحزن الشديد بعدما عجز عن قيادة الفريق لتحقيق أول فوز لبلاده فى المونديال. ورفض الإدلاء بأى تصريحات حول المباراة من قريب أو بعيد.

4ec271b032.jpg

إعفاء 4 لاعبين من مواجهة السعودية

تتجه النية لإعفاء لاعبى المنتخب المحترفين فى الدورى السعودى وهم كهربا وعبدالشافى والحضرى وشيكابالا من المشاركة فى مباراة المنتخبين المرتقبة فى ختام مباريات المجموعة الأولى التى ستقام الاثنين المقبل فى مدينة فولجاجراد.

يأتى هذا الاتجاه تجنبا لرفع الضغوط النفسية على اللاعبين اثناء مواجهتم فى المباراة والحفاظ على العلاقات التى تربطهم.

f1d8f82124.jpg

3 أسابيع راحة لصبحى والمحمدى

أكد الثنائى رمضان صبحى وأحمد المحمدى لاعبا هيدريفيلد واستون فيلا الانجليزيان أنهما حصلا على اجازة ثلاثة أسابيع من الجهاز الفنى لفريقيهما بعد نهاية مشاركة منتخب بلادهما فى المونديال الحالى بروسيا. وأشار اللاعبان الى انها فرصة لالتقاط الانفاس بعد موسم طويل يحتاج الى راحة من أجل العودة بقوة، يذكر ان الدورى الإنجليزى سينطلق فى 14 أغسطس المقبل.

رابط دائم: 

الخبر (#الأهرام| كابوس «كريستوفسكى» يقلق #الفراعنة فى #روسيا
المنتخب الوطنى افتقد شخصية البطل فخسر فى 16 دقيقة
) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النمنم»: مرسي كان مندوب «مكتب الارشاد» بالاتحادية وليس رئيسًا لمصر