تاكيدا تحصل على التصريح من لجنة التجارة العادلة اليابانية

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر هذا البيان غير صالح للنشر أو التوزيع أو التعميم، سواء كُليّاً أو جزئياً، وبشكلٍ مباشر أو غير مباشر، في أي ولاية قضائية حيث يشكل هذا الأمر انتهاكاً للقوانين ذات الصلة المعمول بها في هذه الولاية القضائية.

تُعلن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا") أنها حصلت على تصريحٍ غير مشروط من قبل لجنة التجارة العادلة اليابانية لإتمام عملية الاستحواذ المقترحة على شركة "شاير" والتي أُعلنت في 8 مايو 2018 (المشار إليها فيما يلي بـ"الاستحواذ").

ويشكّل استلام تصريح مكافحة الاحتكار في اليابان خطوة أخرى بالغة الأهمية من أجل إتمام هذه الصفقة. وبالإضافة إلى اليابان، حصلت عملية الاستحواذ على التصريح غير المشروط من السلطات التنظيمية في ولايات قضائية رئيسية متعددة، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، والبرازيل وغيرها.
 
وقال كريستوفر ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا" في سياق تعليقه على الأمر: "يسرّنا جداً أن نحصل على التصريح غير المشروط من لجنة التجارة العادلة اليابانية لإتمام الاستحواذ المقترح على شركة ’شاير‘. تفخر ’تاكيدا‘ بإرثها الياباني ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا الإرث كشركة مدمجة لتقديم أدوية مبتكرة جداً والتي تعدّ تحويلية بالنسبة للمرضى في اليابان وفي جميع أنحاء العالم".

هذا وتبقى عملية الاستحواذ خاضعة لعدد من الشروط الأخرى، بما في ذلك استلام التراخيص التنظيمية الأخرى والحصول على الموافقة من قبل المساهمين في كلتا الشركتين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق