أخبار الإقتصاد / الفجر

الهبوط يخيم على البورصة الأمريكية وسهم "فيسبوك" أكبر الخاسرين

خيم الهبوط على مؤشرات البورصة الأمريكية في نهاية التعاملات اليوم الخميس، وكان سهم "فيسبوك" من أكبر الخاسرين حيث تراجع بنحو 1.8% بعد تعطل خدماته أمس، وتقارير حول تحقيقيات بشأن مشاركة الشركة لبيانات المستخدمين.

وفي الشأن التجاري، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لن يقبل إلا لصفقة جيدة مع الصين، فيما ذكر تقرير صحفي أنه من المرجح أن يتم تأجيل الاجتماع المرتقب بين ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ لنهاية أبريل المقبل.

فيما  هدد الرئيس الأمريكيي الاتحاد الأوروبي بفرض الكثير من التعريفات حال عدم دخول بروكسل في مفاوضات مع واشنطن بشأن التجارة.

كما تأثرت الأسهم الأمريكية سلبياً ببيانات اقتصادية كشفت عن تراجع قوية لمبيعات المنازل الجديدة بالولايات المتحدة خلال الشهر الأول من 2019.

وأظهرت بيانات اقتصادية أخرى، ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من توقعات المحللين، كما نمت أسعار الواردات الأمريكية بأكبر وتيرة في 9 أشه

أما بالنسبة للتطورات السياسية، فقد صوت البرلمان البريطاني لصالح تأجيل عملية البريكست، كما رفض إجراء استفتاء ثان بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وعند نهاية الجلسة، استقر مؤشر "داو جونز" الصناعي عند 25709.9 نقطة.

فيما تراجع "ستاندرد آند بورز" هامشياً بنحو 0.09% عند 2808.4 نقطة، كما هبط "ناسداك" بنحو 0.2% إلى 7630.9 نقطة.

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى96.778.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا