أخبار الإقتصاد / جريدة الجزيرة

«جامعة اليمامة» تنظم منتدى اليمامة الهندسي 2019

تنظم جامعة اليمامة، يومي الأحد والاثنين 3-4 رجب 1440هـ، الموافق 10-11 مارس 2019م، منتدى اليمامة الهندسي 2019، تحت عنوان "دور الهندسة في تحقيق التحول الاقتصادي والتنمية المستدامة في ضوء رؤية 2030، حيث سيشارك فيه نخبة من المتحدثين العالميين والمحليين وسيتخلله محاضرات رئيسة وحلقات نقاش ومجموعة مختارة من أوراق العمل التي ستقدم من مؤسسات وشركات حكومية وخاصة كبرى، بالإضافة إلى الأوراق البحثية المتخصصة والمحكمة من المتخصصين في الهندسة والعمارة.

إلى ذلك قال الدكتور حسام بن محمد رمضان مدير جامعة اليمامة ورئيس اللجنة المنظمة: "إن منتدى جامعة اليمامة الهندسي يهدف إلى استعراض مختلف الجوانب النظرية والعملية في قطاع الهندسة والصناعة من أجل وضع حلول للتحديات التي تواجهها المملكة. وسيوفر المنتدى منصة تمكن الباحثين والعاملين في قطاع الصناعة من التفاعل. حيث إن الموضوع الرئيس لهذا المنتدى هو دور الهندسة في التحول الاقتصادي والتنمية المستدامة في ضوء رؤية 2030".

وأضاف: "بأن منتدى اليمامة الهندسي سيناقش خمسة محاور مهمة وهي: المدن الذكية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة، والمشاريع الحضارية الضخمة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني. كذلك محور الهندسة والنهضة الصناعية السعودية "رؤية مستقبلية"، والطاقة المتجددة: الفرص والتحديات، بالإضافة إلى محور مخزون الثروات الطبيعية وأثره في تنويع الاقتصاد".

وأشار مدير الجامعة إلى أن المنتدى يحفل بالعديد من عناوين الأبحاث وأوراق العمل التي سيقدمها المتحدثون من الجهات الحكومية والقطاع الخاص. التي تشمل دور الهندسة المعمارية في الاقتصاد، وهوية التحولات الحضرية، والهياكل الذكية والمتكيفة، والطاقة الشمسية في المباني. وانترنت الأشياء للمدن الذكية، وتكامل النظم الشمسية، وغيرها الكثير من المواضيع المهمة المطروحة للبحث".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا