جوزيف رانك رئيساً تنفيذياً لـ "لوكهيد مارتن السعودية"

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت "لوكهيد مارتن"، الشركة الأميركية الرائدة عالمياً في قطاع الأمن والطيران، تعيين العميد المتقاعد جوزيف (جو) رانك في منصب الرئيس التنفيذي لـ "لوكهيد مارتن السعودية"؛ حيث سيقود أعمال الشركة المتنامية، والأعمال لبناء وتنمية علاقاتها مع الشركاء الرئيسين، ودعم الأعمال الاستراتيجية في المملكة. ويتولى رانك المنصب خلفاً لآلان شينودا، الذي سيعود لمقر "لوكهيد مارتن" في الولايات المتحدة الأميركية.

وبهذه المناسبة، قال ريتشارد (ريك) إدواردز، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن إنترناشيونال: "يضيف انضمام جوزيف رانك ثروة من المعرفة والخبرة الإقليمية إلى منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للشركة في الرياض، وسيكون مصدراً قيّماً لعملياتنا، نواصل من خلاله بناء شراكات جديدة تعزز حضورنا في المملكة. ونحن واثقون بأن الشركة تحت قيادته ستعمل على الارتقاء بعلاقاتنا الاستراتيجية إلى مستويات أعلى، دعماً لـ"رؤية المملكة 2030" الهادفة لتعزيز الأمن الإقليمي والعالمي".

كما وجه إدواردز الشكر إلى آلان شينودا على مساهماته البارزة، وقيادته للشركة خلال السنوات السبع التي قضاها في المملكة، والتي عززت مكانة "لوكهيد مارتن" كشريك موثوق للمملكة في مجالات الدفاع والأمن.

وتجدر الإشارة إلى أن رانك قد أتم 31 عاماً من الخدمة العسكرية في الجيش الأمريكي، كان آخرها في مكتب وزير الدفاع، حيث تولى منصب القائم بأعمال نائب مساعد وزير الدفاع والمدير الرئيس لسياسات الشرق الأوسط. كما خدم في المنطقة لمدة عشر سنوات شغل خلالها مناصب عدة، شملت ملحقا أول لشؤون الدفاع في دولة الإمارات (2015-2017)، والأردن (2011-2014)، ولبنان (2010-2011)، واليمن (2004-2006)، كما يتحدث رانك اللغة العربية، ويحمل درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية من جامعة فرجينيا، ورانك متزوج ولديه ولدان بالغان وسترافقه زوجته إلى المملكة.

Your browser does not support the video tag.

إخترنا لك

0 تعليق