الارشيف / أخبار الإقتصاد / الفجر

أسعار الذهب ترتفع لأعلي مستوي في 7 أشهر عند تسوية التعاملات اليوم الإثنين

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الاثنين، ليسجل أعلي مستوي في 7 أشهر، مع خسائر سوق الأسهم وتراجع الدولار الأمريكي .

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من خسائر الأسهم الأمريكية، حيث فقد "داو جونز" 300 نقطة خلال التعاملات.

وتأتي مكاسب المعدن على آمال إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على معدلات الفائدة كما هي دون تغيير خلال اجتماع السياسة النقدية المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وكان المركزي الأمريكي نفذ 4 زيادات في معدل الفائدة خلال العام الماضي مع الإشارة إلى أنه من المحتمل أن يرفع تكاليف الاقتراضي مرتين فقط خلال 2019.

وينظر المستثمرون كذلك باهتمام إلى التطورات التجارية، حيث من المقرر عقد جولة جديدة من المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع.

كما تم إنهاء الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة بنهاية الجمعة الماضية بعد التوصل لاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والديمقراطيين لكن هناك إغلاقاً آخر يلوح في الأفق.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير بنسبة 0.4% إلى 1309.10 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 14 يوليو الماضي.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الاصفر بنسبة 0.2% إلى  1302.78 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، شهد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية تراجعاًَ بنسبة 0.1% ليصل إلى 95.699.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا