أخبار عاجلة

مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات إيجابية وسط تحول أنظار المستثمرين لموسم الكشف عن نتائج الأعمال

مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات إيجابية وسط تحول أنظار المستثمرين لموسم الكشف عن نتائج الأعمال
مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات إيجابية وسط تحول أنظار المستثمرين لموسم الكشف عن نتائج الأعمال

استهلت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولات أخر جلسات الأسبوع الجاري في مجملها إيجابية لتتبع بذل مؤشرات الأسهم الأمريكية التي اختتمت تداولاتها بالأمس على ارتفاعات بقرابة الواحدة بالمائة، وذلك مع عدم تصاعد الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والذي أتاح بشكل نسبي دعم المعنويات في الأسواق ووسط تحول أنظار المستثمرين لموسم الكشف عن نتائج الأعمال.

 

هذا وقد نوه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس أن بلاده في حرب تجارية سيئة مع الصين، مضيفاً سننجح في النهاية، وذلك مع أعربه أن الولايات المتحدة ستتفاوض من أجل التوصل إلى صفقة تجارية عادلة مع الصين إن أمكن، وجاء ذلك عقب إعلان البيت الأبيض بأنه تم إجراء محادثات رفيعة المستوى مع الصين وأن أمريكا منفتحة تجاه إجراء المزيد من المناقشات مع الصين لحلحلة التوترات التجارية بين البلدين.

 

وفي المقابل، صرحت وزارة التجارة الصينية بأن اتهامات الولايات المتحدة للصين بسرقة الملكية الفكرية لا أساس له من الصحة وأنه حتى الآن، لم يتم الاتفاق حول موعد استئناف المفاوضات بين البلدين، مع الإشارة إلى أن الصين لا تريد حرب تجارية ولا تخشاها، وأن التصعيد الأمريكي تجاه الحرب التجارية يزيد عدم اليقين حيال الاقتصاد العالمي، وأن الصين ستتخذ الاجراءات اللازمة لحماية مصالحها الاقتصادية.

 

ويذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي ترامب كشفت يوم الثلاثاء عن قائمة بضائع صينية تقدر بقيمة 200$ مليار من المحتمل أن تخضع لرسوم جمركية 10% لاحقاً، وتلى ذلك اتهم الصين للولايات المتحدة بالبلطجة مع تحذيرها بأنها قد ترد، بينما لم يتضح بعد كيف سترد، ويأتي ذلك عقب ساعات من فرض الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضية تعريفات جمركية 25% على بضائع صينية تقدر بنحو 34$ مليار ورد الصين بالمثل في نهاية الأسبوع.

 

ارتفعت الأسهم اليابانية خلال تداولات اليوم ليشهد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان ارتفاعاً بنسبة 0.78% ليشهد إضافة 13.29 نقطة ويصل إلى المستوى 1,722.97، أما عن مؤشر نيكاي 225 الرئيسي للأسهم اليابانية فقد ارتفع بنسبة 1.35% ليربح 299.05 نقطة ويصل إلى المستوى 22,487.01.

 

مؤشرات الأسهم الصينية شهدت تباين ف يالأداء خلال تداولات اليوم حيث شهد مؤشر CSI 300 ارتفاع بنسبة 0.19% ليربح 6.63 نقطة ويصل إلى المستوى 3,487.69، بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.33% ليخصم 9.50 نقطة ويصل إلى المستوى 2,828.16.

 

بينما شهد مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج ارتفاع بنسبة 0.60% ليشهد إضافة 170.33 نقطة ويصل إلى المستوى 28,651.16. كما ارتفع مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.76% ليربح 17.34 نقطة ويصل إلى المستوى 2,302.40. 

 

أما عن مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا فقد ارتفع بنسبة 0.13% ليربح 11.69 نقطة ويصل إلى المستوى 8,997.16، من ناحية أخرى انخفض مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا بنسبة 0.19% ليفقد 12.20 نقطة ويصل إلى المستوى 6.256.10.

الخبر (مؤشرات الأسهم الآسيوية تستهل التدولات إيجابية وسط تحول أنظار المستثمرين لموسم الكشف عن نتائج الأعمال) منقول من موقع (اخبار الفوركس اليوم )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية
التالى «مواطنون ضد الغلاء»: رفع أسعار السجائر لن يدعم التأمين الصحي