الارشيف / أخبار الإقتصاد / بوابة الشروق

وزير التموين: توقيع اتفاقية مع «رانجيس» الفرنسية لوضع خطة إدارة أسواق الجملة بمصر.. الأسبوع المقبل

«نستله» تستعد لضخ استثمارات بمليار جنيه
توقع مصر يوم الإثنين المقبل، اتفاقية مع شركة «رانجيس»، أكبر شركة لإدارة الأسواق فى فرنسا لعمل دراسة ووضع خطة لإدارة أسواق الجملة فى مصر، بهدف تقليل حلقات التداول والفاقد والعمل من خلال بنية أساسية ومعلوماتية للأسواق، وذلك خلال زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لمصر، بحسب تصريحات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الخميس.
جاء ذلك خلال إعلان شركة نستله للمنتجات الغذائية، عن استثماراتها لعام 2019، وافتتاح الشركة مصنعا جديدا بالمنطقة الصناعية فى مدينة السادس من أكتوبر.
وأشار المصيلحى إلى أن الوزارة عملت على وضع استراتيجية لتنمية قطاع التجارة الداخلية فى مصر، وإنشاء مناطق تجارية ولوجيستية وعمل أسواق جملة ومركزية بالمحافظات ودعم البنية الأساسية، موضحا أن مصر بها 3 أسواق «العبور، 6 أكتوبر، العامرية»، لا تستخدم أى تكنولوجيا حديثة، مما يؤدى إلى زيادة الهادر وارتفاع تكلفة النقل والتى تعد أهم عنصر يحدد عليه تكلفة المنتج.
من جهته، قال معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركة نستله مصر وشمال شرق إفريقيا: إن الشركة ضخت خلال السنوات الماضية استثمارات جديدة بالسوق المصرية بقيمة تصل إلى مليار جنيه عن طريق إضافة خطوط إنتاج وقنوات التوزيع وتنمية القدرات البشرية، «نستهدف ضخ معدلات مساوية بحجم مليار جنيه أخرى خلال الفترة القادمة».
وأضاف الحوت أن مصنعها الجديد يعمل بـ ٨ خطوط تعبئة، بحجم إنتاج ١٤ ألف طن سنويا، «نستهدف مضاعفة الإنتاج ليصل إلى ٢٨ ألف طن خلال الفترة المقبلة».
وأوضح مجدى بطاطو، نائب رئيس الإدارة للعمليات بالشركة، أن استثمارات المصنع الجديد تصل إلى ٢٥٠ مليون جنيه، والذى يتم باستخدام أحدث التقنيات للحفاظ على صحة المواطن والبيئة، مضيفا أننا نعمل على زيادة خطوط الإنتاج لتوفير فرص العمل للمصريين.
وأوضح أن المصنع الجديد يعمل به نحو ٢٠٠٠ فرد عمالة غير مباشرة، ونحو ٢٠٠ فرد عمالة مباشرة.
وتمتلك الشركة فى مصر حاليا 3 مصانع تنتج العديد من المنتجات الغذائية تشمل النسكافيه والمياه المعدنية ومنتجات الألبان ومنتجات تغذية الأطفال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى