الارشيف / أخبار الإقتصاد / الفجر

تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية ببداية التعاملات اليوم الخميس

شهدت بداية التعاملات ببورصة وول ستريت، اليوم الخميس، تباين مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث فتح المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز على استقرار، اليوم، بعدما قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس إن الولايات المتحدة والصين بعيدتان كل البعد عن حل خلافهما التجاري، بينما ارتفع المؤشر ناسداك بدعم مكاسب أسهم شركات صناعة الرقائق.

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 4.34 نقطة أو 0.02 بالمئة إلى 24579.96 نقطة.

وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 0.14 نقطة أو 0.01 بالمئة إلى 2638.84 نقطة.

وصعد المؤشر ناسداك المجمع 16.49 نقطة أو 0.23 بالمئة إلى 7042.25 نقطة.

وبالأمس، تمكنت الأسهم الأمريكية من الإفلات من قبضة مخاوف النمو العالمي مستعينة في ذلك ببعض تقارير الأرباح الإيجابية التي ساعدتها على تحقيق الصعود الأول في ثلاث جلسات تداول بسبب الحالة السلبية التي سادت الأسواق عقب الإعلان عن خفض توقعات النمو العالمي وتسجيل بيانات النمو في الصين قراءات سلبية، علاوة على تجدد مخاوف التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وارتفعت الأسهم ببورصة نيويورك بدعم من ظهور تقارير الأرباح التي جاءت إيجابية إلى حدٍ فاق توقعات الأسواق، أبرزها النتائج المالية لشركات آي بي إم، وبروكتو آند جامبل، ويونايتد تكنولوجي كورب، وسينكروني فاينانشال، وذلك عن الأداء المالي للربع الأخير من 2018.

وفي مدينة نيويورك شارع وول ستريت، تقع البورصة، وهي أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث تعاملاتها (بالدولار وثاني أكبر بورصة من حيث عدد الشركات المدرجة حيث اجتازها سوق نازداك عام 1990, ولكن القيمة السوقية للشركات المدرجة أو ما يعرف بالرسملة السوقية فهي أكبر بخمس أضعاف عن الشركات المدرجة في سوق نازداك).

وتحول وول ستريت على عدة مؤشرات لقراءة القطاعات الاقتصادية كمؤشر الداو جونز الصناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية ومؤشر S&P 500 أو ستاندرد اند بورز لأكبر 500 

حيث تضم بورصة نيويورك أسهم لـ 2,764 شركة (مقابل نحو 3200 في بورصة نازداك)، وقيمة سوقية إجمالية لأسهم الشركات فيها بنحو 25 تريليون دولار بنهاية 2006.

وقد اندمجت مجموعة بورصة نيويورك مع البورصة الأوروبية يورونكست لتشكيل NYSE Euronext والتي أصبحت بذلك أول سوق عالمي للأوراق المالية.شركة مالية أمريكية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا