الارشيف / أخبار الإقتصاد / دنيا الوطن

وي وورك تستكمل استثماراً بقيمة ستة مليارات دولار أمريكي من سوفت بنك

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "وي وورك" اليوم عن تلقيها لاستثمار بقيمة ستة مليارات دولار أمريكي من "سوفت بنك"، بحيث تأتي خمسة مليارات دولار أمريكي منها على شكل رأس مال نمو رئيسي، في حين ستشكّل المليار دولار المتبقية رأس مال ثانوي سيُستخدم لتمويل عمليات شراء الأسهم من المستثمرين والموظفين. هذا وتقدّر قيمة شركة "وي وورك" بعد عملية الاستثمار هذه بمبلغ قدره 47 مليار دولار أمريكي.

يشمل هذا الاستثمار التزاماً تمويلياً، أُعلن عنه سابقاً من "سوفت بنك"، بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي، بحيث يأتي مليار دولار منها على شكل مذكرة قابلة للتحويل، وتكون المليارات الثلاثة المتبقية ككفالة. استطاعت "وي وورك" والشركات التابعة لها جمع أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي من مجمل الالتزامات من "سوفت بنك" منذ 2017.

وقال ماسايوشي سون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "سوفت بنك جروب"، في هذا الصدد: "تُسهم ’وي وورك‘ في إحداث تغييرات جذرية في قطاع تبلغ قيمته تريليونات الدولارات من خلال منصة تقنية توفر حلّاً كاملاً لاحتياجات المساحة. لقد شهدت ’وي وورك‘ بالفعل نمواً منقطع النظير، ونحن واثقون بأنّ الشركة ستتمكن، من خلال رؤية أدم ورأس مال النمو هذا، من السعي بشكل دؤوب لاغتنام الفرصة السوقية الهائلة التي تنتظرهم".

كما أعلنت "وي وورك" اليوم أيضاً عن إطلاق "ذا وي كومباني". ستعمل "ذا وي كومباني" على تكريس "وي وورك"، و"وي ليف"، و"ويف غرو" كثلاثة خطوط تجارية متمايزة، من شأنها أن تتوسع بالاعتماد على الجهود الحالية التي تبذلها "وي وورك" في هذه المجالات: تتمثل مهمة "وي وورك" في إيجاد عالم حيث يعمل الناس ليكسبوا حياة، وليس لكسب العيش فقط؛ وتتمثل مهمة "وي ليف" في بناء عالم لا يشعر فيه أحد بالوحدة؛ بينما تتجسد مهمة "وي غرو" في إطلاق العنان للطاقات الخارقة التي يتمتع بها كل إنسان.

ومن جانبه، قال أدم نيومان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ "ذا وي كومباني": "من خلال شبكة ’وي وورك‘ الموسعة ومجتمع ’ميت أب‘، تعمل ’ذا وي كومباني‘ الآن على ملامسة حياة ما يقرب من خمسة ملايين إنسان حول العالم، مع تمتعها بالتمويل اللازم للوصول إلى الملايين غيرهم. إنّنا متحفزون بالأثر الذي نثق بقدرتنا على تحقيقه عندما نعمل سوية بعزيمة مشتركة. إني ممتن للموظفين، والأعضاء، وشريكنا الرائع ’سوفت بنك‘ لالتزامهم برسالتنا".

بدأت "وي وورك" أعمالها في عام 2019 مع أكثر من 400 ألف عضو موزعين على 425 موقع في 100 مدينة حول 27 بلداً. يشكّل العملاء المؤسسيون (الأعضاء ممّن لديهم أكثر من ألف موظف) أكثر من 30 في المائة من قاعدة العضوية الإجمالية. ويعزو 46 في المائة من الأعضاء المؤسسيين الفضل في منحهم الحرية والمرونة للنمو في أسواق جديدة لشركة "وي وورك". وحتى تاريخ سبتمبر لعام 2018، انضمت 30 في المائة من شركات "جلوبال فورتشن 500" إلى "وي وورك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا