أخبار عاجلة
أفضل الطرق لعلاج حروق الشمس -

البنك الدولي يدعم بنجلاديش بنصف مليار دولار

البنك الدولي يدعم بنجلاديش بنصف مليار دولار
البنك الدولي يدعم بنجلاديش بنصف مليار دولار

كشف البنك الدولي، عن تقديم ما يقارب نصف مليار دولار من الدعم على أساس المنح لمساعدة بنجلاديش في تلبية احتياجات اللاجئين الروهينجا في مجالات مثل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي وإدارة مخاطر الكوارث والحماية الاجتماعية.

ووافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، في تجسيد لأزمة الروهينجا المطوّلة، على منحة إضافية اليوم بقيمة 50 مليون دولار لمشروع دعم القطاع الصحي القائم في بنجلاديش، وهو الأول من سلسلة قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 480 مليون دولار.

تشمل منحة القطاع الصحي مساهمات تستند إلى شراكة مبتكرة بين الحكومة الكندية والمؤسسة الدولية للتنمية، صندوق البنك الدولي لأفقر بلدان العالم. وستساعد هذه المنحة اللاجئين الروهينجا على تلقي الخدمات الصحية والتغذية للأمهات والمواليد والرضع والأطفال والمراهقين، فضلًا عن دعم الرعاية الصحية الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وتعقيبًا على هذه المنحة، قال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم: "أظهرت بنجلاديش قيادة عظيمة في هذه الأزمة الإنسانية التي تشهد تطورات باستمرار من خلال توفير الملجأ لشعب الروهينجا. هذه المنحة تسمح لمجموعة البنك الدولي، بالتنسيق مع الحكومة الكندية، بدعم هذه الجهود... لقد تأثرنا بشدة بمعاناة شعب الروهينجا، ونحن على استعداد لمساعدتهم حتى يتمكنوا من العودة إلى موطنهم بطريقة آمنة وطوعية وكريمة. وفي الوقت نفسه، نحن مستمرون في دعم شعب بنجلاديش والمجتمعات المحلية المضيفة، الذين أظهروا سخاءً كبيرًا من خلال الترحيب بهؤلاء اللاجئين".

ويواجه اللاجئون من الروهينجا احتياجات ضخمة للرعاية الصحية، كما أنهم يعانون من أوجه ضعف شديد إزاء تفشي الأمراض وانتشار سوء التغذية بين الأطفال. ووفقًا لمسوح جرت في المخيمات، يعاني طفل واحد من كل أربعة أطفال من سوء التغذية الحاد.

وقالت ماري كلود بيبو، وزير التنمية الدولية الكندي: "يسعدنا التشارك مع البنك الدولي وحكومة بنجلاديش لتوفير مساندة إضافية للنازحين من الروهينجا... وعبر هذه المبادرة المبتكرة، فكل دولار تسهم به كندا سيتم إطلاق العنان لأربعة دولارات إضافية من المنح دعما لخدمات الرعاية الصحية والتغذية والسكان للاجئين".

وعلاوة على ذلك، فإن الأمطار الموسمية، التي تتسبب في الفيضانات والانهيارات الأرضية، ستكون لها آثار صحية شديدة، بما في ذلك تعرضهم للإصابات، وتفاقم الأمراض المنقولة عن طريق المياه، وانخفاض إمكانية الحصول على الخدمات الصحية.

وتشير التقديرات إلى أن 200 ألف شخص معرضون لخطر الانهيارات الأرضية والفيضانات خلال موسم الرياح الموسمية.

الخبر (البنك الدولي يدعم بنجلاديش بنصف مليار دولار) منقول من موقع (الدستور )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبيرة: التبادل التجاري بين مصر والسودان لا يناسب قوة العلاقات
التالى النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: وزير قطاع الأعمال يبحث تطوير الشركات القابضة