طارق الدسوقي: أنسق مع إذاعة القرآن الكريم لاختيار عمل "رمضان 2019"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واحد من قدامي الفنانين الموجودين على الساحة الآن، أتقن الأدوار التاريخية والدينية نظرًا لأنه يمتلك حنجرة جهورية، حصر ذاته بالفترة الأخيرة خلال الأدوار الإذاعية، إنه الفنان طارق الدسوقي الذى يحل عيد ميلاده، اليوم 12 من شهر أكتوبر، وفق لموقع "ويكيبيديا"، وتواصلت "الوطن" لتهنئته بعيد ميلاده إلا أنه أكد أن عيد ميلاده يوافق 27 ديسمبر من كل عام.

"رغم أننى قدمت أعمالا كثيرة بلغت 80 مسلسلاً، و15 فيلمًا، و15 مسرحية، خلال تاريخى الفني، إلا أن رصيدي في البنوك (صفر)"، هكذا قال الدسوقي عن محصلة تاريخه الفني والأدبي، يتابع: "الجانب المادي مهم ولكن ليس كل شيء، فالأهم هو المحتوى الذي أقدمه، فيجب أن أحافظ على المجهود الذى تواصلت له خلال مشوارى الفني".

وأضاف الدسوقي لـ"الوطن"، أن السبب في ذلك هو "أننى في عز شهرتى كنت مّقل فى أعمالي، لأننى أختار أدوارى بعناية شديدة، بالاضافة إلى مشاركتى بالأنشطة المجتمعية بدون مقابل، لكنها تضيف لى ولرصيدى الفنى".

وعن فكرة حصره بالأدوار الدينية دون غيرها، قال: "غير صحيح فأننى إذا عرض عليا أعمال سواء كانت أكشن أو كوميدى سوف أقبله، من المهم أن أقدم محتوى وموضوع جيد يرتفع بمستوى المشاهد الفكرى والثقافى، وهذا الذى يحكم اختياراتي، ولكننى فى فترة الانتقاء لتقديم شيئا جيدا"، مؤكدا أنه عانى شأن الكثيرين من الظروف الاقتصادية الصعبة.

وعن تقديمه للتجارب الإذاعية مؤخرًا، قال: "طلبت إذاعة القرآن الكريم أن يقدموا دراما إذاعية بشهر رمضان، ولكن لم يكن لديهم ميزانية، لذلك قررت التعاون معهم بدون مقابل برمضان 2017، وحقق نجاحًا كبيرًا لدرجة أن الأزهر ومنظمة الجماعات الإسلامية والأوقاف أشادوا بالعمل، وأصروا أن يكونوا لإذاعة القرآن الكريم كل عام عملا دراميا، وقدمت رمضان الماضى (الليث بن سعد)، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة، أن نستقر على الفكرة المقرر عرضها برمضان المقبل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق