ثقافة وفن / الفجر

برامج اختارت الدراما السياسية في رمضان.. "أهل الشر" يوثّق جرائم الإخوان

عادة ما تسيطر الدراما على أعمال المقدمة من الفضائيات المصرية خلال شهر رمضان، إلا أن عدد قليل غرد خارج السرب حيث يقدم الإعلامي المصري نشأت الديهي برنامج تحت عنوان "أهل الشر"، عبر فضائية "TeN".

 

وكشف الديهي، في تصريحات خاصة لـ" د ب أ"، عن سر تقديم برنامج سياسي يتناول الأحداث التاريخية والسياسية، في شهر رمضان وهو المعروف عنه بشهر الدراما، "هذه السلسلة هي الموسم الثاني من البرنامج فكرتها جديدة إلى حد ما وهي ماذا قال الإخوان عن الإخوان من خلال المذكرات والصراعات، التي حدثت بين فصيل وفصيل وجيل وجيل وقائد وقائد، المعركة داخلية".

 

وقال الديهي: "لم أريد أن أذهب لمناطق بعيدة عن جغرافية الفكرة الأساسية، لم أتحدث بالهواء، ارتأيت أن خير ما يمكن تقديمه للمشاهد مذكرات قادة الإخوان عن التنظيم السري، ودهاليز وأسرار التنظيم لا أريد الفضيحة أو أنال من أحد ولكن أريد تبيان الحقيقة مجردة واضحة".

 

وأضاف: "اخترت عنوان أهل الشر ليكون عنوان البرنامج؛ لأني تساءلت أين الله من أفعال هؤلاء؟"، مستكملا: "لم أجد دراما مما جرى من تنظيم الإخوان بقصص حقيقية وأشخاص حقيقيين، إحنا بنحارب أهل الشر ومعندناش وقت يضيع حتى لو كنا في رمضان".

 

واستطرد إن الموسم الثاني من البرنامج يتناول الجرائم التي ارتكبها تنظيم الإخوان، وعلاقاتهم بالدول الغربية والمخابرات الأجنبية وبالتحديد المخابرات المركزية الأمريكية منذ نشأة الجماعة وحتى الآن، بالإضافة إلى علاقاتهم مع البعض في الجماعة.

 

وتابع: "رأيت من خلال متابعتي لهؤلاء أنهم يتبعون ديناً جديداً، ورأيت من خلال المتابعة الدقيقة أنهم صاغوا ديناً جديداً قطعا ليس الدين الإسلامي، لذا أسميناهم أئمة الفتنة أئمة الشر والبعض أسماهم أئمة الكفر".

 

ويكشف البرنامج عن مذكرات قيادات جماعة الإخوان وأخطر ما فيها من أسرار وتفاصيل كان لها روابط وإشارات على ما حدث وما يحدث، حيث كشفت مذكرات علي عشماوي إعطاء سيد قطب إشارة البدء لاغتيال جمال عبد الناصر والانقلاب على السلطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا