ثقافة وفن / الوطن

عادل أديب: "الرايس قورصو" تعاون عربي كبير.. والفن لا وطن له

قال المخرج عادل أديب إنّ مسلسل "الرايس قورصو" تعاون عربي كبير، بين مؤلف ومخرج مصريين، وممثلين جزائريين، وفريق خلف الكاميرا من تونس، متابعا: "صورنا في ظل ظروف صعبة، خاصة مع ارتفاع حدة الأحداث السياسية، واكتشفت لدى الجزائريين مواهب مميزة ونشأت صداقات جميلة بيننا، خاصة أنّهم محترفين بدرجة كبيرة".

وتابع أديب لـ"الوطن": "قد يواجه الجمهور المصري صعوبة في التعاطي مع اللهجة الجزائرية، لكن نسعى إلى دبلجته إلى العامية المصرية قريبا"، موضحا أنّ الفن ليس له وطن، وهناك نقطة لا يستطيع الكثيرين فهمها.

وزاد المخرج أنّ 60% من عملوا في صناعة السينما بمصر لم يكونوا مصريين، سواء خلف الكاميرا أو أمامها، أمثال فريد الأطرش، أسمهان، عبدالسلام النابلسي، وردة الجزائرية وغيرهم الكثيرين، متابعا أنّ الفن دوره إلغاء الحدود التي وضعها البعض بهدف التفرقة، وأنّ الفن هو الشيء الوحيد الذي يجمع الناس، بينما تفرقهم كرة القدم.

يذكر أنّ "الريس قورصو"، تأليف وائل عبدالحميد، ويذاع على قناة "النهار" الجزائرية، تدور أحداثه بين الأكشن والكوميديا والتشويق، بين سلطان هارب، وقرصان عائد، وشعب ثائر وسلطة يطمع فيها الجميع، وأيادٍ خفية تُدير الأمور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا