الارشيف / ثقافة وفن / الفجر

ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للكتاب

بالتزمن مع اليوم العالمي للكتاب، أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان "أهمية القراءة والإطلاع" بمكتبة النزهة بفرع ثقافة الإسكندرية، والتي تحدثت خلالها أخصائي الطفل بالموقع عن أهمية القراءة لأفراد المجتمع على مختلف فئاتهم، موضحة أنها أصل ترسيخ ثقافة الفرد والمجتمع ووسيلة من وسائل الإلمام باللغة ومفرداتها وبلاغتها، واختتمت اللقاء بحث الشباب الصاعد على القراءة و الإطلاع خاصة في زمن كثُرت فيه الأجهزة الإلكترونية وأصبحت تغني الناس عن الكتب .

وعلىى صعيد آخر عقدت ندوة بعنوان "مواهب القصة القصيرة" ضمن اللقاء الأدبي الأسبوعي للأديب محمد عبد الوارث، وذلك بقصر ثقافة الشاطبي، بحضور الأديبة رانيا ثروت، أدارتها الأديبة إيمان الشيمي.

كما نظم القصر إحتفالية بمناسبة يوم اليتيم، والتي تضمنت ورشة حكي للأطفال ضمن نشاط ثقافة الطفل بالفرع، بحضور الكاتبة غادة حسن، التى قدمت خلالها قصة عن مظاهر الإحتفال بشم النسيم و بعض العادات الصحية الواجب اتباعها أثناء تناول الأسماك المملحة، ونصحت الأطفال بعدم قطف الأزهار حفاظا على جمال الحدائق، أقام مرسم المواهب ورشة تعليم رسمة، واختتم اليوم بعرض فني لفرقة الحرية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو معتز عادل.

كما قدمت فرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية عرضا فنيا أمام ساحة القصر في إطار الدعوة للمشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا