ثقافة وفن / الموجز

الفنان والمطرب محمد رمضان.. البداية من الجيزة والنهاية في حفل غنائي بالتجمع ...صور وفيديو

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

اعداد- محمد بشاري

صعد الفنان محمد رمضان إلى قمة النجومية في مصر خلال سنوات قليلة،حيث بدأ الطريق من أوله مستغلًا ذكاءه في التقرب من فئة الشباب ليكون نجمهم المفضل بلا منافس.
ويرصد الموجز في التقرير التالي محطات محمد رمضان:

نشأته
محمد رمضان من مواليد منطقة المنيب بالجيزة،  من اسرة بسيطة لا تمتلك الكثير من الاموال ولا الاراضي، تعلم من اهله القناعة والرضا، هو الابن الثالث بين اخوته الاثنين، انهى دراسته في مرحلة الثانوية العامة، ثم تقدم للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، لكن تم رفضه في البداية، مع ذلك لم يتسلل الياس الى قلبه، وتمسك بحلمه واصر على ان يدرس الفن وعدم التقدم لاي جامعات اخرى سوى الفن، خاصة انه كان قد حصل على جائزة احسن موهوب خلال تواجده في المدرسة على مدار ثلاثة اعوام متتالية.

حبه للفن
توجه محمد رمضان بنفسه الى منتجين ومخرجين كثر لتحقيق حلمه، وكان ينتظرهم اسفل عقار شهير في منطقة وسط البلد، كذلك طرق بابا المسرح لعله يكون دافعا له ليصبح ممثلا شهيرا، ومع مشاركته في فيلم "احكي يا شهرزاد" تمكن من الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.

التقرب من الجمهور
في فترة سعي محمد رمضان ليتعرف عليه الجمهور شارك في اعمال عديدة، منها ما اعتمد على الشبه الكبير من ناحية الشكل بينه وبين النجم الراحل احمد زكي، فجسد شخصيته في مسلسل "السندريلا" مع منى زكي، حتى جاءته فرصة مشاركة الفنان العالمي عمر الشريف في مسلسل "حنان وحنين"، ووقتها نال اشادة كبيرة من بطل المسلسل رغم صغر حجم دوره، حتى انه  اوضح انه اذا حدث وتم تقديم سيرته الذاتية، فانه يرشح محمد رمضان ليجسدها.

بداية أفلامه

فيلم احكي يا شهرزاد
محطة مهمة للغاية في مشوار محمد رمضان كانت في فيلم "احكي يا شهرزاد" مع المخرج يسري نصر الله، الذي اسند اليه دورا رئيسيا في احدى القصص التي يتم سردها خلال احداث العمل السينمائي، مع النجمة منى زكي، والوجوه الشابة وقتها ناهد السباعي، نسرين امين، رحاب الجمل، ليخطف انظار الجمهور وصناع الدراما التليفزيونية والسينمائية ايضا، تبعها بمشاركته في عدد من الاعمال منها مسلسلات "دوران شبرا"، "احنا الطلبة".

فيلم الألماني

 نقطة انطلاقة محمد رمضان نحو البطولات السينمائية كانت مع فيلم "الالماني" للمخرج علاء الشريف، ورغم الانتقادات التي وجهت له بانه يقدم البلطجي كما لو كان نموذجا يحتذى به، لكنه حقق من خلاله ايرادات مرتفعة في شباك التذاكر، واشارت الى سطوع نجم شاب يمتلك من الموهبة الكثير.

تلى ذلك تقديم محمد رمضان لمجموعة من الاعمال الناجحة جعلت له رصيد كبير لدى عشاقه الذين سعوا للتشبه به في ملابسه وطريقة حديثه، وجمله الشهيرة التي يرددها في اعمالها، كذلك العبارة التي تصاحب اعلانه لاي مشروع فني جديد يقدمه وهي "ثقة في الله"، ومن هذه الافلام "عبده موته"، "قلب الاسد"، "شد اجزاء"، تخلل ذلك العرض المسرحية الناجح "رئيس جمهورية نفسه" الذي قام ببطولته على مدار عامين متتالين، اعاد من خلاله الجمهور الى المسرح لما له من شعبية كبيرة.

اسطورة الدراما التليفزيونية
نجح محمد رمضان عبر مسلسله "ابن حلال" في تحقيق حقق اعلى نسبة مشاهدة وقت عرضه عام 2014، رغم منافسته لكبار النجوم في موسم رمضان منهم عادل امام، ومحمود عبد العزيز، والشباب امثال احمد عز، ومع "الاسطورة" يراهن محمد رمضان ان يتفوق في نجاحه على عمله السابق، ويؤكد في كل تصريحاته ان رغبته في تحقيق ذلك دفعته لان يتوقف عام عن تقديم اي مسلسلات باحثا عن السيناريو الجيد كتبه محمد عبد المعطي، والتعاون مع مخرج موهوب هو محمد سامي، وبدورنا ننتظر متابعة حلقات العمل لنرى ما اذا كان سيفوز بلقب "اسطورة الدراما التليفزيونية".

المطرب محمد رمضان

اقام محمد رمضان  مؤخرا على خشبة مسرح ساحة المنارة بالتجمع الخامس حفلًا غنائياً، وسط عدد كبير من الجمهور الذى تواجد فى مكان الحفل مبكرًا.كما عرض النجم محمد رمضان فى حفله بساحة المنارة بالتجمع، أحدث كليباته "القمر" إنتاج شركة سينرجى، ليكون أول من يشاهده هو جمهور الحفل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا