قائمة الأفلام الممنوعة من العرض في "ماسبيرو"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قائمة طويلة أصبحت تزداد طولًا كل شهر تضم عدد كبير من أسماء الأفلام السينمائية القديمة الموجودة حاليا في جميع مكتبات الشرائط "بالهيئة الوطنية للإعلام"، لعدد كبير من كبار الفنانين ورواد السينما المصرية منذ أربعينات القرن الماضي، وانتهت عقود عرض أفلامهم الخاصة على جميع شاشات "ماسبيرو"، وهي الأزمة التي تعاني منها المكتبات حاليًا.

وتضم القائمة ما يقرب من 300 فيلم لرواد السينما المصرية من إنتاج شركات الإنتاج الخاصة وعجز المسؤولين في ماسبيرو عن تجديد هذا العدد، لعدم وجود ميزانية لها حاليا، وتضم القائمة.

- جميع أفلام العندليب "عبد الحليم حافظ"

"يوم من عمري" مع زبيدة ثروت، "الخطايا" مع نادية لطفي، "معبودة الجماهير" مع شادية، "الوسادة الخالية" مع زبيدة ثروت، "أيامنا الحلوة" مع عمر الشريف وفاتن حمامة، "أيام وليالي" مع إيمان، "لحن الوفاء" شادية، "البنات والصيف" سعاد حسني، "شارع الحب" صباح .

 - أفلام فاتن حمامة.. ومنها.

"دعاء الكروان" مع أحمد مظهر، "أريد حلًا" مع رشدي أباظة، "صراع في الوادي" مع عمر الشريف، "سيدة القصر"، "إمبراطورية م" "لا أنام" "الحرام" "الليلة الأخيرة"،"الطريق المسدود"، "بين الأطلال"، "أرض الأحلام"، "ارحم دموعي"، "حب ودموع"، "الملاك الظالم"، "الزوجة العذراء"، "أنا الماضي"، "طريق الأمل"، "ليلة القبض على فاطمة".

 - أفلام محمد فوزي.. منها:

"الآنسة ماما" مع صباح، "كل دقة في قلبي" ليلى فوزى، "صاحبة العمارة" ، "الزوجة السابعة"، "المجنونة"، "بنات حواء"، "ورد الغرام"، "مجد ودموع"، معجزة السماء"، "صباح الخير".

 - أفلام ليلى مراد.. منها:

"ليلى بنت مدارس"، "ليلى بنت الفقراء"، "ليلى بنت الريف"، "ليلى في الظلام"، "الحبييب المجهول"، "بنت الأكابر"، "خاتم سليمان"، "عنبر".

 - أفلام نجيب الريحاني.. منها:

"لعبة الست"، "أحمر شفايف"،"سي عمر"، بسلامتة عايز يتجوز"، "سلامة في خير".

- أفلام على الكسار.. منها:

"بواب العمارة"، "علي بابا والأربعين حرامي"، "آخر كدبة"، "سلفني ثلاثة جنيه"، "على أد لحافك"، "ورد شاه"،"أسير العيون"،"بنت حظ"، الساعة 7"، "عثمان وعلى".

 - أفلام أنور وجدى.. منها:

"طلاق سعاد هانم"،"قطر الندى"،"دهب"، "الهوى والشباب"،"القلب له واحد"، "أرض النيل"، على مسرح الحياة"، "بياعة التفاح"، "بين نارين".

- أفلام فريد الأطراش.. منها:

"انتصار الشباب"، "آخر كدبة"،"عايزة اتجوز"،"لحن حبي"،"عهد الهوى"، "قصة حبي"،"شاطئ الحب"، "رسالة من امرأة مجهولة"، "زمان يا حب"، "نغم في حياتي"،"الحب الكبير"، "يوم بلا غد"، "أنت حبيبي".

 - أفلام هند رستم...منها

"أزهار واشواك"،"الروح والجسد"،"الأب"،"جواهر"، "حب في الظلام" "بنات الليل"، طقلوب الناس"،"نساء في حياتي"،"عشاق الليل"،""قلوب الناس"، "الحب الصامت"، "نساء وذئاب".

في حين تلقت "لجنة الإهداءات" بـ"ماسبيرو" مجموعة من الأفلام من الفنان سمير صبري، الذي أهداها لـ"ماسبيرو"، وعددها 12 فيلمًا من أفلامه مجانًا وهما "شفاه لا تعرف الكذب" بطولة نيللي وعماد حمدي وهدى سلطان وفيلم "دموع صاحبة الجلالة" فريد شوقي وسهير رمزي و"أهلا يا كابتن" نيللي وسناء جميل و"جحيم تحت الماء" ليلى علوي وعادل أدهم و"جحيم 2" معالي زايد وعبدالمنعم مدبولي و"السلخانة"مديحة كامل وعادل أدهم، و"علاقات مشبوهة" ليلى علوي وسماح أنور، و"إنذار بالقتل" إسعاد يونس وزوزو نبيل، "في الصيف الحل جنون" هالة صدقي وحسن مصطفى، و"منزل العائلة المسمومة" نادية لطفي وفريد شوقي ويسرا.

كما أهدت الفنانة ماجدة فيلمي "هجرة الرسول" و"العمر لحظة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق