في عيد ميلاده الـ47 .. 10 وجوه لإياد نصار في السينما

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم أنه أردني المنشأ إلا أنه ألزم المشاهدين بحرفيته ودقته لأدواره بأن يعتبروه واحدًا من أهم فناني مصر، كانت بدايته مدرسًا فى الأردن قبل أن يتجه للفن، وعمل كمساعد مخرج في العديد من المسلسلات الأردنية، إلا أنه اتجه بعد ذلك إلى التمثيل وظهرت موهبته الحقيقة عندما انتقل إلى القاهرة، إياد نصار الذي قدم ما يقرب من 10 تجارب سينمائية، وفي التقرير التالي نعرض أهم أدواره السينمائية بمناسبة عيد ميلاده الـ47 :-

- فيلم "تراب الماس"

قدم "إياد" دور الإعلامي شريف مراد، الذي صنع حالة من الجدل حول دوره كونه إعلامي ثوري صاحب صوت الحق الباحث عن حقوق الفقراء والضعفاء، أم المنافق الذي يرتدي قناعًا يخفي حقيقته.

- فيلم"جواب اعتقال"

قدم دور "محمد عبدالعزيز" ضابط أمن وطني يلاحق مجموعة من الإرهابيين، ويتناول الفيلم الحوادث الإرهابية والإبرياء الذين يدفعون حياتهم ثمنا للجرائم الإرهابية، ويتساءل العمل ويبحث عن المستفيد من وراء الحوادث والجرائم.

- فيلم"يوم للستات"

يقدم دور "بهجت" حبيب "ليلى" وتجسد دورها "نيللى كريم" التي لم تفقد ابنها وزوجها فحسب، ولكن فقدت قبلهما الحبيب "بهجت"، الذي سافر للعمل بالخارج لتحسين ظروف معيشته البائسة، وفي غيابه تم تزويجها من رجل متقدم في السن، ثم سافرت معه إلى السعودية حيث يعمل وانجبت ابنها.

- فيلم "ساعة ونص"

يقدم دور "عز" في ساعة ونصف هي مدة عرض الفيلم نتعرف على شخصيات الركاب التي كانت على متن قطار العياط والحكايات الإنسانية المختلفة التي كانت تدور فيه قبل وقوع الكارثة وتشتعل النيران في القطار لتلتهمهم جميعًا قرب منطقة العياط.

- فيلم "مصور قتيل"

يغلب الغموض واﻹثارة على أحداث فيلم مصور قتيل وخصوصًا عندما تنقلب حياة المصور الصحفي (إياد نصار) رأسا على عقب إثر مشاهدته لجريمة قتل وتمكنه من تصويرها، ويجد نفسه متورطا فيها ومشارًا له بأصابع الاتهام، ليحاول إثبات براءته مما هو منسوب إليه.

- فيلم "18 يوم"

يقدم دور ضابط أمن دولة، حيث تدور أحداث القصة حول 10 أفلام قصيرة، تتناول جوانب مختلفة للثمانية عشر يومًا التي جرت خلالها وقائع ثورة الخامس والعشرين من يناير في عام 2011.

- فيلم "بنتين من مصر"

شارك إياد نصار كضيف شرف في فيلم "بنتين من مصر" ويقوم بدور عريس.

- فيلم "بصرة "

لعب دور "حمادة"، والفيلم يدور في إطار تشويقي لخص قصة الفيلم بمجموعة من الشباب المثقفين الذين يعيشون في مصر كأصدقاء، لهم طريقتهم في الحياة كتفكير وسلوك، يمتلكون الكثير من الطموح والفرح، لكن مع بداية حرب العراق تبدأ الحرب بإلقاء ظلالها القاسية على المجموعة والحياة عمومًا.

- فيلم "حفل زفاف"

عٌرض لإياد نصار فيلم حفل زفاف في أول أبريل عام 2009 وهو يعتبر الفيلم السينمائي الثالث لإياد إلا أنه الأول الذي عرض في دور العرض، والفيلم من إنتاج وبطولة الفنان محمد رياض وايوان ويشاركهم فيدرا وهيدى كرم وأحمد التهامى ومن إخراج أحمد يسر، ويؤدي إياد دور "مراد" صاحب شركة مقاولات يذهب مع أصدقائه برحلة قبل زواج أحدهم وهناك تحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث.

- فيلم "أدرينالين"

أما الدور الأهم، والذي يعتبر بداية حقيقية لدخول إياد نصار إلى تاريخ السينما في مصر، فهو دوره في أول فيلم سينمائي له، وهو فيلم "أدرينالين"، الذي لعب إياد بطولته مع عدد من كبار نجوم السينما في مصر، وعلى رأسهم الفنان خالد الصاوي، والفنانة غادة عبدالرازق، ويقدم فيه إياد دور ضابط شرطة من طراز خاص، والفيلم من إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، ومن إخراج محمود كامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق