أخبار عاجلة

صفاء الليثى: شاشة رمضان تفتقد لعمل مدهش

صفاء الليثى: شاشة رمضان تفتقد لعمل مدهش
صفاء الليثى: شاشة رمضان تفتقد لعمل مدهش

• القضية تضع «أبوعمر المصرى» فى المقدمة.. و«ليالى أوجينى» حالة خاصة


تضع الناقدة صفاء الليثى مسلسل «أبوعمر المصرى» على رأس قائمة أفضل الاعمال الدرامية على شاشة رمضان، وترجع ذلك لطبيعة القضية التى يطرحها العمل، وطريقة الكتابة التى تراها من عناصر التميز، فضلا عن مباراة الاداء التمثيلى التى يخوضها معظم ابطال العمل مثل: محمد سلام ــ ناصر المحامى، خاصة تلك المنازلة فى الاداء التى تجسد حالة الصراع بين بطلى العمل فخر الدين «احمد عز» وسمير العبد «فتحى عبدالوهاب».
ويأتى مسلسل «ليالى اوجينى» ليقدم حالة فنية خاصة على شاشة رمضان، ورغم انها بعيدة عن الموضوعات الساخنة والاحداث المهمة، لكن يشكل حالة جمالية عبر اداء هادئ للممثلين، وايقاع خاص يناسبه.
وينضم إلى قائمة الاعمال الدرامية الجيدة مسلسل «طايع»، عبر تناوله لموضوعات شائكة فى صعيد مصر بأسلوب مختلف، ووفق رؤية صفاء الليثى، والتى تحفظت على أخطاء فى اللهجة الصعيدية بالمسلسل، وكذلك تركيز بطل العمل «عمرو يوسف» على التمثيل بملامح الوجه فقط، وغياب الاداء الحركى الذى تميز به منافسوه على شاشة رمضان «محمد رمضان واحمد عز وياسر جلال وكريم فهمى».
فيما تحفظت الليثى على مسلسل «بالحجم العائلى» للنجم يحيى الفخرانى، والذى تلمست من حلقاته الأولى انه عمل ذكورى بامتياز، حيث تدور أحداثه كلها فى فلك بطل العمل، ولكنها أكدت فى الوقت نفسه على أن العمل يضم كثيرا من العناصر الجيدة، كذلك أشارت إلى مسلسل «عوالم خفية» للنجم عادل إمام، والذى يحاول من خلاله الزعيم تغيير جلده، ووصفت «ارض النفاق» بالمسلسل الكوميدى اللطيف، وقالت ان محمد هنيدى قدم نسخة معاصرة من الرواية التى عرفها الناس من خلال شاشة السينما.
علقت الليثى على دراما رمضان قائلة: «بوجه عام نحن امام موسم يضم عددا كبيرا من الاعمال الدرامية الجيدة، ولكنه يفتقر إلى عمل مهم يثير الدهشة».
فيما انتقدت مسلسل «سك على اخواتك» وقالت ان الموضوع الذى طرحه العمل مهم على المستوى الاجتماعى، ولكن تم تناوله بشكل سطحى، وتم الاعتماد على افيهات على ربيع وحدها، دون ايجاد تطور درامى يخدم الموضوع فنيا.
واشارت إلى عدد من النجوم الذين لفتوا الانتباه من وجهة نظرها، وقالت إن ياسر جلال قدم اداء متميزا عبر مشاهد اكشن اكثر هدوءًا، ودون ان يسير خلف صخب المشاهد الواردة من السينما الأمريكية، كما ان المسلسل قدم بطله بذكاء من خلال نموذج يحمل روح شهامة ولاد البلد بما يجعله شخصية قريبة من الناس فى الشارع المصرى.

الخبر (صفاء الليثى: شاشة رمضان تفتقد لعمل مدهش) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صاحب واقعة "تحرش التجمع": "محدش يشتمها عشان دي بنت".. ويرفض الاعتذار
التالى تعليق نبيل الحلفاوى على قانون تنظيم الإنجاب.. صورة