أخبار عاجلة
عرض بلجيكي لمهاجم الزمالك -
تعرف على مفاجأة مرتضى منصور لجماهير الزمالك -

أخبار الإمارات : مؤسسة الإمارات تُنظم فعالية خاصة للأطفال المُصابين بالتوحد

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت مؤسسة الإمارات، بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد، ومركز نيو إنجلاند فعالية مُجتمعية خاصة للأطفال المُصابين بالتوحد وعائلاتهم أمس في ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي.

نظم الفعالية برنامج «تكاتف» التابع للمؤسسة تحت شعار، «معًا لنُسعدهم»، واشتملت على العديد من الأنشطة والألعاب المُختلفة للأطفال وعائلاتهم، كما أتاحت الفعالية للمتطوعين التواصل بشكل مُباشر مع الأطفال المُصابين بالتوحد للرفع من روحهم المعنوية، والتأكيد على إشراك ودمج الأطفال في كل جوانب الفعالية.

وقالت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، «إن تواجدنا هنا اليوم هو انعكاس حقيقي لرؤية قيادتنا الرشيدة التي نهدف من خلالها إلى تثقيف وتوعية الأفراد والمُجتمع في دولة الإمارات العربية المُتحدة بأهمية المساواة وإشراك جميع فئات المُجتمع من دون استثناء، وهي امتداد لرؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

وأضافت الحبسي:«نحن في مؤسسة الإمارات نؤمن إيماناً مُطلقاً بأهمية تضافر الجهود على جميع الصعد من أجل تعزيز التضمين والإدماج الشامل للجميع وخاصًة الاطفال المُصابين بالتوحد في المُجتمع، وضمان حصولهم على الدعم اللازم للمُشاركة الكاملة في المُجتمع».

وفي ختام تصريحها وجهت الحبسي الشكر للمتطوعين،«الذين لم يدخروا جُهدًا في المشاركة التطوعية على مدار العام، سواء داخل حدود الدولة أو خارجها، رافعين راية الإمارات العربية خفاقة وكانوا خير مُمثلين للوطن، كما أود أن أشكر جمعية الإمارات للتوحد ومركز نيو إنجلاند لمُشاركتهم في هذه الفعالية، إيمانًا منهم بأهمية تعزيز ثقافة الإدماج الشامل لجميع الفئات في المُجتمع». يذكر أن مُبادرة «معًا لنُسعدهم» هي إحدى فعاليات مُبادرة «رواد التطوع.. شبابنا على خُطى زايد» التي تعمل تحت مظلة «متطوعين.امارات»، حيث كانت مؤسسة الإمارات قد أطلقت في وقت سابق هذه المنصة بالتعاون مع وزارة تنمية المُجتمع، وجاء إطلاقها كجزء من التزام مؤسسة الإمارات بتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتشجيع الشباب على المُشاركة في الأعمال التطوعية، وتوفير فُرص تطوعية مُناسبة للجميع.

الخبر (أخبار الإمارات : مؤسسة الإمارات تُنظم فعالية خاصة للأطفال المُصابين بالتوحد) منقول من موقع (جريدة الإتحاد )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الوطني يعلق على إستشهاد العميد محمد الأحمر في مأرب
التالى لقمان ” استهداف ارومكو ماهو إلا بداية المفاجئات الحقيقة “