أخبار عاجلة
أفضل الطرق لعلاج حروق الشمس -

عبدالله بن زايد: تنمية التعاون بين الإمارات و«كارناتاكا» الهندية

عبدالله بن زايد: تنمية التعاون بين الإمارات و«كارناتاكا» الهندية
عبدالله بن زايد: تنمية التعاون بين الإمارات و«كارناتاكا» الهندية

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اتش. د. كوماراسوامي رئيس حكومة ولاية كارناتاكا وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الهند.
جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وولاية كارناتاكا والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في المجالات كافة خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والصحية والفضاء وقطاعات الطاقة.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحرص على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات وولاية كارناتاكا، انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تربط بين الإمارات والهند.
من جانبه رحب اتش. د. كوماراسوامي رئيس حكومة ولاية كارناتاكا بزيارة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مشيداً بمستوى العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند، وأكد حرص الهند على تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات.
كما زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان منظمة أبحاث الفضاء الهندية «إسرو» الواقعة في مدينة بنغالور بولاية كارناتاكا وتعد واحدة من بين أكبر 6 وكالات الفضاء في العالم ولديها أكبر أسطول أقمار الاتصالات من طراز «INSAT» وأقمار الاستشعار عن بعد.
واستمع سموه والوفد المرافق إلى شرح مفصل من مسؤولي المنظمة حول بدايات برنامج الفضاء الهندي الذي تم إنشاؤه منذ الستينات.. إضافة إلى أبرز إنجازات المنظمة ومنها بناء أول قمر صناعي هندي «آريا باتا» والذي أطلق في 19 أبريل 1975.. فيما نجحت الهند عام 1980 بوضع القمر الصناعي «روهني» في مداره بمركبة إطلاق الأقمار «SLV-3».
وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الهند في قطاع الفضاء خاصة بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين وكالة الإمارات للفضاء و«إسرو» للتعاون في استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. والتي تم توقيعها خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جمهورية الهند في 11 فبراير 2016.
كما زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مركز علوم النانو والهندسة في مدينة بنجالور بولاية كارناتاكا الهندية.
واستمع سموه والوفد المرافق إلى شرح موجز من مسؤولي المركز حول أبرز الأنشطة والبحوث والعلوم التقنية التي يقدمها في جميع أقسامه إضافة إلى مختبراته ال 13 التي تجرى فيها جميع الاختبارات الأساسية.. واطلع على المواد النانوية والأجهزة والضوئيات والتكنولوجيا الحيوية النانوية والخلايا الشمسية وهندسة النانو الحاسوبية.
وأشاد سموه بالتسهيلات البحثية والأجهزة المختبرية المتطورة لتقنيات وعلوم النانو والتي تمتد في غرفة على مساحة 1400 متر مربع.. مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون بالمركز معربا عن أمنياته للجميع بالنجاح والتوفيق.
ورحب فريق عمل المركز بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.. معربين عن تطلعاتهم إلى أن تعزز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين وتدفع بها إلى مزيد من التقدم والتطور في المجالات كافة.
رافق سموه خلال الجولة.. الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء والدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند وجمال حسين الزعابي قنصل عام الدولة في كيرلا. (وام)

الخبر (عبدالله بن زايد: تنمية التعاون بين الإمارات و«كارناتاكا» الهندية) منقول من موقع (الخليج )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يحدث في مطار صنعاء هل هو دعم أمريكي واضح بطائرات عملاقة ام إغاثة سلاح مضاد للطيران ؟
التالى وزير النقل صالح الجبواني يصدر توجيهات صارمة الى شركة اليمنية للطيران بعد وفاة طفلة على متنها (تفاصيل )