أخبار عاجلة
الإفراج عن شيما بطلة كليب "عندي ظروف" -

42 دقيقة يقضيها هلال شوال في سماء المملكة بعد المغرب

42 دقيقة يقضيها هلال شوال في سماء المملكة بعد المغرب
42 دقيقة يقضيها هلال شوال في سماء المملكة بعد المغرب

المواطن - الرياض

تفيد المعطيات الحسابية حسب تقويم أم القرى أن شمس اليوم الخميس التاسع والعشرين من رمضان ستغرب الساعة 6:49 مساءً عند درجة 294 شمال الغرب بينما سيغرب القمر الساعة 7:31 مساءً عند درجة 290 شمال الغرب، أي أن الهلال سيغرب بعد الشمس بمقدار 42 دقيقة ويكون جنوباً.

وسيكون هذا التوقيت كاف لرصد هلال شهر شوال بدقة إذا ما توفرت الأجواء التي تساعد على ذلك من حيث صفاء الجو وغياب الغيوم والضباب والعوامل المناخية الأخرى التي قد تعيق ذلك.

وكانت المحكمة العليا قد دعت إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1439 هـ، مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري.

وقالت المحكمة في بيان لها: نظراً لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 108 / هـ في 29 / 8 / 1439هـ من دخول شهر رمضان يوم الخميس 2 / 9 / 1439هـ ” حسب تقويم أم القرى “، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام 1439هـ حسب قرار المحكمة العليا المشار إليه.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

مختارات
  • بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC
  • حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر

  • شاركنا بتعليقك

الخبر (42 دقيقة يقضيها هلال شوال في سماء المملكة بعد المغرب) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأردن : "التنمية" تسمح للأحداث التواصل وقضاء العيد مع ذويهم
التالى بالفيديو.. طموحنا عنان السماء.. #بالتوفيق_لمنتخبنا_السعودي