أخبار عاجلة
7 إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات الجزائرية -

أوبر تطرح بوابة تسجيل جديدة للمواطنات الراغبات في القيادة

أوبر تطرح بوابة تسجيل جديدة للمواطنات الراغبات في القيادة
أوبر تطرح بوابة تسجيل جديدة للمواطنات الراغبات في القيادة

المواطن - الرياض

أعلنت شركة أوبر، عن طرح بوابة تسجيل جديدة للسعوديات الراغبات في القيادة بمجرد تطبيق قرار السماح بالقيادة للنساء في المملكة.

وتوفر المنصة، خدمات شاملة للنساء السعوديات، وتقدم لهن أحدث المعلومات والأخبار عن مبادرات الشركة الموجهة للمرأة في المملكة.

يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار، أكدت أن هناك حقوقًا لابد من معرفتها عند وكالات السيارات قبل قيادة المرأة.

ونشر المتحدث باسم وزارة التجارة والاستثمار، عبدالرحمن الحسين، إنفوجرافيك عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” يوضح متى تستحقين مركبة بديلة مؤقتة.

وبحسب الإنفوجرافيك، يحق لكِ مركبة بديلة مؤقتة لو حدث تأخر عن الموعد المحدد للانتهاء من أعمال الصيانة الدورية وغير الدورية، أو إذا تعذر الانتفاع بالسيارة لخلل مشمول بالضمان.

وأيضًا، لو تأخر الوكيل عن الموعد المتفق عليه لاستلام السيارة الجديدة وفي حال تأخر الموعد يتم قراءة العقد حسب اتفاق الوكالة بالتعويض، أو إذا تأخر الوكيل أكثر من ساعة واحدة بتزويدك بوثيقة توضح تكلفة وموعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية من وقت إحضار السيارة.

وأخيرًا، لو حدث تأثر عن التسليم المباشر لقطع الغيار ذات الطلب المستمر للمستهلك، أو ذات الطلب النادر خلال 14 يومًا من تاريخ الطلب.

بدوره أوضح المرور السعودي آلية استخراج رخصة القيادة للمرأة، حيث أكد المرور، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن الشروط واضحة وبسيطة، وفقًا للائحة التنفيذية للمادة 36 من نظام المرور يتطلب في كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة السيارات إتمام سن 18 عامًا لرخص القيادة الخاصة وسن 20 عامًا لرخص القيادة العامة.

ولفت المرور إلى ضرورة أن تجتاز المتقدمة الكشف الطبي والاختبار النظري والعملي لقيادة السيارة بعد استكمال الساعات المقررة للتدريب في مدارس تعليم القيادة.

 

مختارات
  • بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC
  • حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر

  • شاركنا بتعليقك

الخبر (أوبر تطرح بوابة تسجيل جديدة للمواطنات الراغبات في القيادة) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد صورة: من سائلة صنعاء القديمة الان... بعد هطول أمطار غزيرة
التالى موجة غضب عارمة في السعودية بعدد نشر مجلة "Vogue" الأمريكية صورة الأميرة هيفاء عبد الله بن عبد العزيز بوضع غير مألوف ...شاهد الصورة