أخبار عاجلة
-
-

توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات القادمة
توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

يمانيون../

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئيا ومغبرة نسبيا على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ24 الساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم أن الطقس سيكون غائما جزئيا مع احتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا على المرتفعات الجبلية الغربية والشمالية الغربية والمناطق الوسطى وامتدادها شرقا إلى مرتفعات أبين.

ودعا المركز المواطنين في المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية إلى أخذ الحيطة من الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في السواحل الشرقية ستكون غائمة جزئيا بسبب اشتداد سرعة الرياح على السواحل الجنوبية مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء منها، كما ستكون الأجواء في السواحل الغربية صحوة إلى غائمة جزئية, والرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية.

وحسب المركز فإن الأجواء بالمناطق الصحراوية ستكون حارة وصحوة إلى غائمة جزئيا, مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على أجزاء من محافظات حضرموت, المهرة وشبوة.

ونبه المركز سكان تلك المناطق من ارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار وعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الظهيرة.

وذكر المركز أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا, والرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 25 إلى 44 عقدة.

وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حيث يصل أقصى ارتفاع له خمسة أمتار في أرخبيل سقطرى.

الخبر (توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الساعات القادمة) منقول من موقع (يمانيون )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الأردن : وزير المياه يعتذر لمواطني جرش
التالى أخبار السعودية : وزير المالية يُثمن الأمر السامي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية لاستخدام منصة “اعتماد” الرقمية و إيقاف التعامل الورقي