أخبار عاجلة
شاهد.. رونالدو يتوسّل جمهور إيران بعد "الحصار" -
إضراب "بازار طهران" يذكر بسقوط الشاه -

صانع التاريخ وباني الدولة السعودية الحديثة… محمد بن سلمان عام من العزم

المواطن ـ رقية الأحمد

هناك من يصنعهم التاريخ، أما هنا فلدينا من يصنع التاريخ، كيف لا وقد قدّم لنا عامًا من العزم، والمجد، والعز، والخير، حارب الفساد والإرهاب، كشف مخططات جماعة الإخوان، أقفل الباب في وجه المُحرفين للدين، أطلق أكثر من 10 مشاريع ضخمة، يشهد لها العالم، وكل هذا في عام واحد فقط، إنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

300 عام للدولة السعودية:

واحتفاء بالذكرى الأولى لبيعته وليًّا للعهد، دشّن المواطنون وسم “محمد بن سلمان عام من العزم”، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متّفقين على أنَّه “من الإمام الأول محمد بن سعود 1139هـ، إلى ولي العهد محمد بن سلمان 1439هـ، تكتمل 300 سنة من الدولة السعودية، في وحدة وطن، وسخاء ورخاء.

من أقوال ولي العهد:

المواطنون، عبّروا عن فخرهم بولي العهد ومرور عام على ولايته مستشهدين بكلمات له، وجدوها تتحقق أمام أعينهم خلال عام واحد من توليه منصبه، منها:

“الشعب الذي يعيش في هذه الصحراء لديه الكثير من القيم والمبادئ والركائز، ولأنه عاش مدة طويلة في الصحراء فهو يمتلك الدهاء والعزيمة والقدرة على الوصول لأي شيء متى اقتنع به”.

“أخشى أن يأتي اليوم الذي سأموت فيه دون أن أُنجز ما في ذهني لوطني، الحياة قصيرة جدًّا وهناك الكثير من الأشياء بإمكاننا صنعها للوطن، وهذا السبب أنني في عجلة من أمري”.

وأكّد المواطنون أنّه “منه تعلمنا أنَّ الطموح ليس له حدود، كيف لا وهو يحمل ملامح عبدالعزيز، وحكمة سعود، وهيبة الفَيصل، وقوة خالد، وسياسة فهد، وبسمة عبدالله، وشجاعة سلمان”.

وأضافوا:

هذا الذي تعرف ُالأمجادُ خطوتُهُ *** والعِزُ يَعْرِفُهُ وَالعُرْبُ وَالعَجَمُ

هذا ابنُ خَيرِ ملوكِ الأَرْضِ قاطِبَةً *** هذا الأميرُ الذي دَانَتْ لهُ الأُمَمُ

وقالوا: “لله الحمد عام مليء بالتطورات والإنجازات والأحداث والتغييرات، فولي العهد حفظه ورعاه جعل بلادنا بعد توفيق الله سبحانه وتعالى من أفضل دول العالم في جميع المجالات”، مشيرين إلى أنَّه “كانوا يظنون أن سياسة المملكة الخارجية قد يصيبها خلل بوفاة الأمير سعود الفيصل رحمه الله. لكنهم لا يعلمون أن من عدّل عقال سعود الفيصل سوف يعيد تنظيم المنطقة كما تريد الرياض”.

وأردفوا: “عملية عاصفة الحزم، رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وتحسين أوضاع المرأة السعودية، تطوير إستراتيجية الاستثمار بالمملكة، تأسيس الشركة السعودية للصناعات العسكرية، تنسيق العمل العربي المشترك، فضلًا عن الكثير والكثير، مما لا يتّسع المقام لقوله ويعيشه وطننا في هذا العهد الميمون”.

ولفتوا إلى أنَّ “الأمير محمد بن سلمان لديه نهج: المستقبل هو مسافة عمل، والإنجاز لغة الساعة، فهو اليوم يمثّل إباء الطموح، وأحلامًا تطاول عنان السماء”.

مختارات
  • بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC
  • حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر

  • شاركنا بتعليقك

الخبر (صانع التاريخ وباني الدولة السعودية الحديثة… محمد بن سلمان عام من العزم) منقول من موقع (صحيفة المواطن )
ونحن في الواقع أون لاين غير مسئولون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عسكري كويتي يدخل منزله فيصعق بعمه وصديقه يمارسان هذا الفعل
التالى أخبار السعودية : وزير المالية يُثمن الأمر السامي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية لاستخدام منصة “اعتماد” الرقمية و إيقاف التعامل الورقي